تعتبر مراجعات المستخدمين من مميزات منصة ستيم الكبيرة، حيث يمكن لأي شخص جرب لعبة أن يكتب مراجعته عنها، والتي تحمل وجهة نظره الشخصية، وتظهر بجانب كل لعبة حجم المراجعات السلبية أو الإيجابية التي حصلت عليها اللعبة. وفي السنوات الأخيرة كانت مراجعات المستخديم تستخدم كسلاحًا للمستهلك ضد بعض الممارسات السيئة، مثل تضمين جانب معاملات مالية تضر بأسلوب اللعب بشكل واضح، وهو أمر قد يكون إيجابيًا.

في الساعات الأخيرة لقت أحد مراجعات المستخدمين على ستيم رواجًا لأكثر من سبب. الأول هو أن المراجعة هي مراجعة سلبية للعبة العالم المفتوح من المخرج تود هاورد، ولكن المُلفت هو أن هذا اللاعب قضى 872 ساعة للعب اللعبة، وهو ما يتجاوز 36 يوم كاملين، بينما اللعبة صدرت في بداية شهر سبتمبر الماضي، أي من 4 أشهر فقط. 120 يوم قضى خلالهم هذا اللاعب 36 يومًا، أي 25% من وقته يلعب اللعبة، ومع ذلك لا يشرحها لأحد.

تعيب المراجعة التي كتبها المستخدم على ستارفيلد غياب الخيارات المتنوعة، وتفرع المسارات التي يمكن أن يسلكها اللاعب بشخصيته، حيث كتب المستخدم أنه جرب كل شيء في اللعبة من بناء المستعمرات والسفن، وإتمام المهام الجانبية والأساسية ولكنه لم يشعر بأن التجربة تدعوه ليعيدها مجددًا، وشعر انها على عكس ألعاب بيثيسدا السابقة، لعبة تُلعب لمرة واحدة فقط.

ما رأيك، هل من الممكن أن يلعب أحد أكثر من 800 ساعة في لعبة لا يشعر معها بالمتعة؟

شارك هذا المقال