سجلت شركة EA براءة اختراع جديدة تحت اسم Generating speech in the voice of a player of a video game وتصف براءة الاختراع عملية يقوم فيها اللاعبون “بإدخال البيانات التي تمثل محتوى الكلام”، والتي يتم تمريرها بعد ذلك من خلال وحدة المركب ومحول الصوت والمشفر الصوتي لإنشاء حوار جديد داخل اللعبة بناءً على العينة.

الفكرة هي أن اللاعبين سيكونون قادرين على وضع أصواتهم في اللعبة، والمثال الأكثر وضوحًا هو القدرة على جعل بطل الرواية يبدو مثل اللاعب أكثر فأكثر.

توضح براءة الاختراع أن المحاولات السابقة لتوليد الكلام في الألعاب غالبًا ما تتضمن أنظمة تحويل النص إلى كلام، حيث تتلقى اللعبة نصًا وتستخدم مركبًا لتوليد الكلام الصوتي.

ومع ذلك، تنص براءة الاختراع على أن “مثل هذه الأساليب تتطلب عادةً العديد من عينات الكلام (على سبيل المثال ساعات من عينات الكلام) حتى يتمكن جهاز النطق من التقاط الصوت بدقة في صوت الكلام المركب”، وأنه إذا أراد اللاعب تغيير الأصوات فسيحتاج إلى تدريب الجهاز، من خلال إتاحة ساعات كبيرة من الكلام بالصوت بالمراد إدخاله للعبة.

هل تتوقع أن تحدث هذه التقنية فارقًا كبيرًا في الألعاب؟

شارك هذا المقال