منذ 16 عام، وتحديدًا في 5 نوفمبر من العام 2007 صدرت لعبة Call of Duty 4: ModernWarfare والتي أعلنت بها سلسلة التصويب الشهيرة بداية حقبة جديدة تدور لطور الحملة (القصة)، وطور الأونلاين الذي أحدث طفرة لازلنا نعيش تبعاتها حتى اليوم. لقد كانت Moder Warfare الأولى بمثابة إعادة كتابة للتاريخ ورفع مقايس لألعاب التصويب التي أتت بعدها، حيث كانت أولى ألعاب السلسلة التي تقدم قصة تدور حول حربًا حديثة، وبالطبع عانت من بعض جوانب التمثيل السيء للعرب كما هو الحال من معظم الألعاب وقتها.

لكن اللعب الجماعي، كان حديثًا آخر..لقد دشنت Moder Warfare الأولى بداية لثلاثية الأفضل في رأي الكثيرين من Call of Duty، والتي بدأ معها اتجاه اللعب سريع الوتيرة في السلسلة، كما قدمت مجموعة من الخرائط الأيقونية لدرجة أن إعادة إصدار اللعبة بريماستر جديد في 2016 حققت مبيعات كبيرة للشركة، حيث اضطردت لربطها بلعبة Infinite Warfare لزيادة مبيعاتها وهو ما زاد سخط اللاعبين وقتها.

على أية حال، بالنظر لحال السلسلة بعد 16 عام من إطلاق أول ألعاب الحرب المعاصرة، وصدور Modern Warfare 3، ثالث أجزاء الثلاثية الثانية للحرب المعاصرة، أعتقد أن وضع السلسلة واضح أمام الجميع، فقد عانت من هبوط في المستوى من حيث الابتكار وكأن المطورين قد فقدوا شغفهم نحو التجديد. ما سر تخبط السلسلة وافتقار الابتكار في رأيك؟ هل لاحظت أن أجزاء السنوات الماضية لم تكن سيئة في حد ذاتها لكنها أيضًا لا يُنظر إليها على أنها الأجزاء الأفضل في السلسلة؟أخبرنا بالتعليقات.

شارك هذا المقال