خلال مقابلة مع  Famitsu، صرح الرئيس التنفيذي لقطاع الألعاب في مايكروسوفت، Phill Spencer أنه يعتبر لاعبي PlayStation و Nintendo جزءًا من مجتمع Xbox.

يرى سبنسر أن Steam، منصة ألعاب الحاسب الشخصي المستخدمة على نطاق واسع، هي حليف وليس منافسًا. حيث أكد أنه يدرك الدور المؤثر الذي تلعبه Steam في حياة لاعبي ومستخدمي Windows ويقدر مساهماتها في الصناعة.علاوة على ذلك، يعتبر سبنسر بشكل هزلي جهاز Steam Deck بمثابة امتداد لمجتمع Xbox. لذلك، يرى Phil Spencer أن مجتمع Xbox ليس مجرد مستخدمين يمتلكون أجهزة Microsoft.يُنظر إلى كل لاعب، سواء على Game Pass أو PlayStation أو Nintendo أو الحاسب الشخصي، على أنه جزء من مجتمع Xbox. وعندما سُئل عن فكرة إنشاء قاعدة ضخمة من مستخدمي Xbox، أجاب فيل:

“من الضروري اعتبار مستخدمي Switch وPlayStation جزءًا من مجتمع Xbox.”

ليس هذا فحسب، بل يعتبر Phil أيضًا أن Steam Deck وASUS ROG Ally جزء لا يتجزأ من مجتمع Xbox أيضًا.تصريح قد يبدو هزليًا لكنه جاء عندما سُئل Phil عن التنافسية مع هذه الشركات، وبعد التدقيق ستجد أن الكلمات التي قالها سبنسر منطقية بسبب الدور الذي ستلعبه مايكروسوفت في الفترة المقبلة كمالك لشركة أكتيفيجن بليزارد، حيث ستصدر أجزاء لعبة Call of Duty على بلايستيشن مثلًا، وهي أكبر منصة تحقق أرباح من سلسلة لاتصويب الشهيرة، كما أن سبنسر قد صرح سابقًا أن بليزارد تنوي التركيز أكثر على المنصات المنزلية بما في ذلك Nintendo Switch وقد نرى بعض الألعاب تصدر على المنصة المحمولة سواء في نسختها الحالية أو القادمة.

شارك هذا المقال