تعتبر سلسلة Hitman وشخصية العميل 47 من علامات صناعة الألعاب، ولكن وسط كل إصدارات اللعبة هناك إصدار واحد لم يلقى ترحابًا كبيرًا في أوساط اللاعبين والنقاد على حد سواء. ذلك الإصدار هو Hitman Absolution الصادر في 2012، من تطوير IO Interactive.

يقدم هذا الجزء قصة سينمائية، تضع العميل 47 في موقف صعب إذ يكون عليه اغتيال رئيسته السابقة “ديانا” بعد أن أخفت فتاة مجهولة الهوية تريد “الوكالة” التي توظف ديانا و العميل 47 الحصول عليها بأي ثمن.تكون مهمة العميل 47 واضحة وبسيطة وهي تصفية ديانا لخيانتها الوكالة، والتحفظ على الفتاة واقتيادها للوكالة مرة أخرى، ولكنه سرعان ما يكتشف أن هناك مؤامرةً كبرى وسر ضخم خلف هذه التفاصيل المُبهمة. تتناول اللعب قصتها بشكل سينمائي جميل وبرسوم مقبولة جدًا حتى يومنا هذا. نبرة القصة مُظلمة والأداءآت ممتازة والغموض حاضر من البداية حتى الساعات الأخيرة.

أما أسلوب اللعب، فربما كان خطوة للوراء في وقتها، نظرًا لأن الألعاب التي سبقت Absolution كانت تتيح حرية ضخمة في الاغتيالات، فإن اللاعبين والنقاد اعتبروا ان Absolution رمت كل بكل الحرية عرض الحائط، وتبنت طريقة خطية في إتمام المهمات ولكن ذلك لا يعني أنها لم تكن ممتعة أيضًا. هناك حرية وإن كانت محدودة في استخدام عناصر البيئة في الاغتيالات، وهناك سياق لكل مهمة يجعلها ذات معنى وأداءها على أتم وجه شيئًا مُرضيًا.

انتظرونا يوم الأحد القادم في نوستالجيا جديدة مع لعبة أخرى،وأخبرونا عن رأيكم في Hitman Absolution، هل تحتل مكانة لديكم وسط كل العناوين التي ظهر فيها العميل 47؟

شارك هذا المقال