منذ تم الإعلان عن iPhone 15 ونسخه المُختلفة وخبر تشغيلها لبعض العناوين الكبيرة، والتي تتضمن Re4 Remake و Re8 Village و Assassin’s Creed Mirage. لكن مع حصول البعض على فرصة لتجربة هذه الأجهزة -التي لن تتوفر رسميًا سوى في شهر 10 لمن قاموا بالحظ المسبق- قامت قناة TheRelaxingEnd بتجربة لعبة Genshin Impact على جهاز iPhone 15 Pro بالإضافة إلى بعض الألعاب الاخرى مثل GTA San Andreas و Pubg Mobile.

واجهت عملية تشغيل الألعاب واختبارها مشكلة ارتفاع الحرارة بشكل كبير بعد دقائق من تشغيل Genshin Impact على أعلى إعدادا ممكنة، بينما لم تواجه أي مشاكل مع الألعاب الأخرى. أثناء المعارك تصبح اللعبة غير قابلة للتجربة وتشهد هبوطًا مزعجًا في الإطارات قد يؤدي إلى “تجمد” الشاشة لبضع ثوانٍ.

أما عن الأسباب، فقد تعود إلى نظام التبريد الذي وُجهت له انتقادات عدة وقت الإعلان عن الهاتف، وزعم الخبراء بأنه لن يستطيع تشغيل الألعاب بأداءات مُرضية. وقد يكون لغياب أنظمه الـOptimization من مطوري اللعبة على هذا الجهاز بالذات، وهو ما تتمتع به لحسن الحظ الألعاب التي تم الإعلان عن قابلية تشغيلها على الجهاز.لذا علينا أن ننتظر ونرى.

تركز آبل على أن يكون هاتفها دومًا هاتفًا صغيرًا في الحجم ونحيفًا ولكن هل يناسب ذلك “جهاز ألعاب”؟

شارك هذا المقال