Phil Spencer: أغلب شركات النشر تعتمد على نجاح العناوين القديمة عوضاً عن المخاطرة بتقديم شيء جديد

من خلال مراسلات تمّ تسريبها للرئيس التنفيذي في قسم الألعاب في مايكروسوفت Phil Spencer، تعرّفنا على نظرة Spencer إلى بعض ممارسات شركات النشر الكبرى وأحد أهداف خدمة الإكس بوكس جيم باس.

Spencer ذكر بأنّ عدداً قليلاً من الشركات قادر على إنفاق 200 مليون دولار لوضع ألعاب مثل Call of Duty و Red Dead Redemption على أرفف المحلات وهذه الشركات اعتمدت في الغالب على مستوى الإنتاج العالي لإبقاء ألعابها على قائمة الأفضل مبيعاً كل عام.

Spencer ذكر بأنّ أغلب شركات النشر الكبرى تقوم بحلب عناوينها الشهيرة ولكنّها تفشل في إعادة ملء مكتبتها بالسلاسل الناجحة وأغلب الشركات تعتمد على نجاح سلاسل تمّ تقديمها قبل أكثر من 10 سنوات ولهذا فإنّ شركات كبرى مثل Ubisoft و EA عندما أدركت إنكماش قاعدتها الجماهيرية مع الوقت لجأت إلى تقديم خدمات الاشتراك الخاصة بها ولكنّها لم تكن قادرة على تقديم تلك الخدمات بالحجم وبالجرأة الكافية.

Spencer يرى بأنّ خدمة الإكس بوكس جيم باس تمثّل حبل حياة لتلك الشركات وهدفه من الخدمة ليس قتل الشركات الكبرى ولكنّ مساعدتهم على بناء مستقبل ناجح من خلال توفير إمكانية الوصول إلى قاعدة جماهيرية ضخمة.

شارك هذا المقال