فف7 ريبرث

وصلتنا دعوة إلى مقر سكوير اينكس في لندن لتجربة ديمو قصير للعبة Final Fantasy 7 rebirth وهذا انطباعنا عنه. الديمو كان مقسم الى قسمين قسم لعبت فيه في الماضي عندما كان سيفروث وكلاود وتيفا مع بعض، وفيه استطعت اللعب بشخصية سيفروث لأول مرة وكان اللعب فيه جدا سريع وممتع بحيث يستخدم سيفه الطويل ماساموني في ضرب الأعداء بحركات أشبه بالساموراي، وأيضا عنده حركة خاصة تمكنه من رد الضربات للاعداء، ولكن الشيء الذي جذبني اكثر هو نظام ال Synergy في القتال ويمكنك من عمل ضربات تعاونية بين اللاعب الاساسي و فرد من المجموعة.

هناك نوعان ضربة synergy عادية والتي تكون عبارة عن ضربة تعاونية سريعة تستطيع فعلها في وسط الكومبو، وضربة Synergy قوية وهي ضربة تحصل على مشهد سينمائي قصير و ضررها كبير جدا ولكي تفعل هذي القدرات يجب عليك ملء عداد ال Synergy الجديد بشرط ان يكون ممتلئًا عند الشخصيتين. بعد ذلك، قاتلت زعيما كبيرا يحمل الاسم Materia Guardian، بتعاون من كلاودا وسيفروث وكان هناك بعض عناصر الألغاز أثناء القتال مثل استخدام سحر كلاود على الزعيم عندما يتعلق في السقف لكي يسقط مما مكنني من ضربه وبعد أن هزمته انتهى القسم الاول من الديمو.

القسم الثاني كان عبارة عن مكان متقدم في أحداث اللعبة وبالتحديد في منطقة جونون وانبهرت من جمال البيئة من هضاب صخرية وطبيعة مائية، وهناك تمكنت من التحكم بالبارتي الكامل معي كلاود و تيفا وايرث وباريت و ريد ١٣ والجميل في الأمر ان بعكس الجزء الاول فجميع الشخصيات البارتي ستكون معاك طوال الوقت وستستطيع تشكيل ثلاث مجموعات مختلفة لاشخاص مختلفين بحيث تبدل بينهم بضغطة زر قبل أن تقاتل الاعداء وهذا أعجبني كثيرًا.

وايضا أصبح بمقدوركم ركوب التشوكبو مع البارتي وهناك أنواع مختلفة من الشوكوبو فالذي ركبته كان أسود اللون، ويستطيع السباحة في الماء، وأصبح هناك بعض الفعاليات في العالم المفتوح مثل قتال مجموعة معينة من الوحوش تحت شروط محددة، مثال: يجب الفوز عليهم قبل انتهاء الوقت وتدوخيهم واذا استطعت تحقق الشروط تحصل على مكافأة. وأيضا تستطيع شراء وارتداء دروع خاصة للشوكبو ولا أعرف إن كانت فقط للكماليات والمظهر الجمالي أو أنها تعطي خصائص جديدة للشوكوبو.

من الأشياء الجديدة التي لاحظتها هي أن باقي أفراد البارتي الذين لا يكونون معاك في الفريق يتدخلون في القتال، وللامانه لاعرف كيف تتم العملية .. فكنت داخل القتال وفجأة لاحظت تدخل باريت وهو يقاتل الاعداء، ومن الشخصيات الجديدة القابلة للعب كانت ريد ١٣ واللعب فيه كان ممتع جدا فهو سريع ولديه ضربات خاصة يتستخدم فيها السحر ضربات خاصة فيزيائية فهو أشبه بوظيفة ال Red Mage من الأجزاء السابقة للسلسلة والتي تتمكن من استعمال الاثنين.

وفي نهاية الديمو قابلت شخصية يوفي وكان لقاءها مختلف تماما عن الذي كان موجودا في اللعبة الاصلية حيث واجهت زعيما هناك يدعى Terror of the Deep، و استخدمت قدرات ال Synergy المتنوعة مثل قدرة تيفا و ايريث تجعل ايريث تصنع قبة من السحر حول الاعداء وتيفا تنطلق داخل هذه القبة وتستخدم الركلات في الارتداد عنها، وبعد هزيمة الزعيم انتهى الديمو.

الديمو كان قصير جدا ولكن استمتعت فيه كثير، وكنت العب في الطور الرسومي في اللعبة دقة 4K و 30 اطار و طبعا طور الأداء سيكون موجودا. أخيرًا، من المؤسف أنني لم أجد اللغة العربية في الديمو ولا أعتقد انها ستكون متوفرة في اللعبة الاصلية وقد وجهت سؤال خطي لفريق الإخراج، وأنتظر الرد إن وصل.

@truegaming

تجربتنا للعبة Final Fantasy 7 Rebirth #جيمرز #غيمرز #جديد #فاينل #الجيمرز_الخارق #tiktokarabgamer #final #gameplay #gamingworld #playstation

♬ original sound – TrueGaming

شارك هذا المقال