طال الإنتظار و تشوق اللاعبون للفصل الآخير من قصة المستقبل السوداوي في لعبة Cyberpunk 2077 ولكن هذا الإنتظار أوشك على الإنتهاء حيث تفصلنا أيام قليلة لصدور التوسعة الموعودة بإسم Phantom Liberty. و التي تجعلك تعيش دور عميل تجسسي في في قصة و مغامرة شيقة مشابهة لأفلام جيمز بوند. و تأتي التوسعة بالتزامن مع مكملها وهو تحديث 2.0 المنتظر الذي يجلب العديد من التحسينات و التغييرات الجذرية في بناء شخصيتك و تطوير قطع Cyberware بالإضافة لعناصر لعب جديدة و أكثر. علما بأن التحديث يشمل اللعبة بأكملها و ليست محصورة لتوسعة اللعبة فقط.

و تمت مراجعة توسعة فانتوم ليبيرتي على منصة الحاسب الشخصي ، و في هذه المراجعة سنستكشف ما قدمته لنا شركة CDPR في هذه المغامرة الأخيرة.  و تنقسم هذه المراجعة إلى قسمين ، قسم لمعاينة التوسعة و ما تجلبه من محتوى و قسم مخصص للأمور المتعلقة بتحديث 2.0 الجديد

التوسعة

التوسعة تعود بنا لمدينة Night City و تأخذنا لحي جديد داخل منطقة Pacifica و التي تدعى Dogtown و بالطبع ستدور أغلبية أحداث التوسعة فيها. ومن هذه النقطة فصاعدا بدأنا باستكشاف عناصر أسلوب اللعب التي تحويها توسعة Phantom Liberty.

من ضمن هذه العناصر ، وجود شجرة مهارات جديد بالكامل يسمى Relic Tree و أعجبنا لاحتوائه على ضربات جديدة و مميزة للأعداء. مثلا هناك مهارة تسمح لك برؤية نقطة ضعف العدو و يمكنك إصابتها بسلاحك مما يؤدي إلى توجيه ضربات أقوى له بالإضافة لانفجار كهربائي ينبعث منه و يسبب ضرر للأعداء القريبين منه.

و أيضا من أبرز تلك المهارات في هذه الشجرة هي مهارة Jailbreak والتي تمنحك ضربة قاضية لكل من Mantis Blades و Gorilla Arms و Mono Wire و قاذفة الصواريخ المضافة في ذراعك.

مثلا ، سيوف المانتيس تسمح لك بأن تنقض على العدو عن بعد و بسرعة فائقة ، أما أذرعة الغوريلا يمكنك توجيه ضربة ملتهبة تنهي العدو بلكمة واحدة و يطير عنك لعدة أمتار. و الضربة القاضية لدى قاذفة الصواريخ ، تسمح لك باطلاق عدة صواريخ متتالية لتمحي بها تجمعات من الأعداء ، و أخيرا ، السلك الأحادي يوجه ضربة للعدو و في نفس الوقت تزرع فيه Quick Hack دون استنزاف الرام المطلوب لتهكير العدو.

و بالطبع حين تمزج ذلك مع التعديلات الجذرية التي أتت مع تحديث 2.0 لشجرة المهارات ، القوى المدمرة لدى شخصيتك ستصبح مجنونة و مختصصة أكثر في إمكانيتها و أعجبنا ذلك كثيرا. و سيكون هناك كثيرا من التفاصيل نغطيها حول هذا التحديث لاحقا في هذه المراجعة

بالإضافة إلى ما سبق ، التوسعة تحوي أنشطة و مهام جديدة جانبية ، مثل وجود Air Drops حيث كل فترة ستأتي طائرة و تقذف بخزنة و تسقط في أمكان عشوائية و عليك بأن تسارع بالوصول إليها قبل أن تصل لها العصابات المنافسة لتغتنم تلك الخزنة.

محتوى هذه الخزنات عادة ما تكون أسلحة و معدات ثمينة و مفيدة لك. ولكن لاحظنا مهما كنت قريبا من موقع سقوط الخزنة فستجد أن العصابة قد وصلت للموقع قبل وصولك مهما كان. فاتضح الأمر أن هذا النشاط يأتي بسيناريو جاهز من الأساس و  قد يختلف عندما يتكرر مرة أخرى في وقت لاحق.

على سبيل المثال ، قد تجد خزنة Air Drop سقطت في مكان مرتفع دون وجود عصابات تحاول الإستيلاء عليها ، فالتحدي في هذه الحالة ، أن تجد طريقة للوصول للخزنة و كأنها لعبة قفز منصات جانبية. و في بعض الأحيان قد تجدها في وسط معركة بين طرفين ، ومن الممكن أن تنتهز هذه الفرصة و تتسلل إلى الخزنة و تفرغها و تبتعد عنهم

و أيضا هناك نشاط وجدناه ممتع بالنسبة للسيارات في التوسعة ، حيث ستحصل على مؤشر في الخريطة الصغيرة يشعرك بوجود سيارة قابلة للسرقة ، و بمجرد ركوبها عليك بتوصيل السيارة إلى المكان المطلوب ، و مثل ما هو الحال مع Air Drops ستحصل على سيناريو مختلف مع كل سيارة تسرقها في هذه المهمة ، مثل القتال مع عصابة تعتدي عليك أثناء القيادة أو يطلب منك أن تقود السيارة إلى النهاية دون خدشها. و بالطبع عند تسليم السيارة ستحصل على مكافآت ممتازة مختلفة.

و في تجربتي خلال القتال على الطريق كون شخصيتي مختصة في مهارات Netrunner قمت بتهكير سائق العصابة  وإبطال أعينه بشكل مؤقت كي يفقد إمكانيته للقيادة و يرتطم ، ولكن ذلك لم يكن له أي تأثير و تابع القيادة بشكل طبيعي و هذا شيء غير منطقي.

و امتدادا لموضوع القيادة ، يبدو أنه لا يوجد تطور ملحوظ في تصرفات المشاة و قائدي السيارات في الشارع من ناحية الذكاء الإصطناعي. فمثلا كنت أقف بشخصيتي على الرصيف لفترة بدون حركة ، و رأيت أحد المشاة يمشي باتجاهي و تابع المشي إلى أن وصل أمامي ولم يتمكن بالمتابعة بالمشي أو أن يتفاداني حتى إبتعدت عنه و في بعض الأحيان وجدت شخص يقف في نصف الشارع بسيارته بدون أي سبب يفسر ذلك و تسبب بعرقلة المرور و تكدس السيارات خلفه و لم يتمكنوا من تفاديه.

إضافة لذلك ، لا يبدو هناك تحسين لإشارات المرور مع التوسعة و التحديث الجديد. باستثناء حالات نادرة ، الإشارة عادة تتحول خضراء كلما اقتربت منها في أي تقاطع مهما كان الأمر لكي تعطيك الأولوية في الطريق. و شخصيا هذا الأمر يكسر من إنسجامي في عالم اللعبة

بالنسبة لقصة التوسعة الرئيسية ، فهي ممتازة و محكمة. و الأداء التمثيلي لجميع الشخصيات الرئيسية و حتى الجانبية ممتازة جدا بلا استثناء مما نال إعجابي كون التوسعة حافظت على هذه الجودة من اللعبة الأساسية و حتى الآن. و أحد هذه الشخصيات الرئيسية كانت من أداء الممثل البريطاني الشهير إدريس إيلبا و الذي كان له أدوار تمثيلية في أفلام الآكشن Fast and Furious و أفلام مارفيل مثل Thor و أحد أجزاء Avengers و غيرهم. و طور القصة يتميز بعمق جيد جدا و ستجد نفسك تعيش لحظات ممتعة و تشد الأعصاب خلال رحلتك

و على ذكر الشخصيات الجانبية سواء كانت محادثة مع بائع يعمل في متجر صغير أو شخص يحتاج خدماتك في مهمة جانبية ، ستجد حواراتهم ممتعة و مليئة بالمشاعر و ذلك بالطبع يزيد من اندماجك في أجواء اللعبة

التوجه الفني في الحي الجديد للتوسعة رائع جدا حيث أنها تعبر عن صعوبة المعيشة داخل Dogtown كونها معزولة عن باقي مدينة Night City و هي تحت سيطرة عصابة كبيرة حيث أمنها و حماية منشآتها تأتي من هذي العصابة فقط ، و كل شؤون هذه المنطقة يتم معالجتها منهم أيضا ولا يوجد أي نفوذ حكومي رسمي فيها ، مما يجعل Dogtown دولة داخل دولة.  ستلاحظ أن الشوارع شبه معدومة ، و المباني إما عبارة عن مشاريع كبيرة تم إلغاءها أو مباني متضررة بلا صيانة ، و هذا باستثناء بعض الأمكان التي يبدو أنها تتمتع بصيانة دورية و بحالة ممتازة. و ربما سترى مفاجآت تسر العين داخل المباني الفخمة مقارنة بالحياة العامة في الخارج

 

و بالرغم من كل ذلك ، إلا أن هناك بعض الأشياء البسيطة التي تكسر انسجام اللاعب مثل المشي فوق بركة صغيرة من الماء أو زيت مسكوب ولا يوجد ردة فعل مثل إضطراب السوائل لتلك البرك بسبب المشي عليها. أو على سبيل المثال إن كنت تمشي مع شخصية معينة في مهمة ، الشخصية فجأة تمشي ببطئ و تأخذ وقت حتى تصلك لكي تكمل المهمة علما بأن هذه المشكلة التقنية حدثت مرة واحدة فقط في تجربتي.

التوسعة أيضا جلبت تشكيلة جديدة من الموسيقى ومن أفضل الموسيقى التي أعجبنتي هي موسيقى خاصة بالقتال حيث هناك عدة أغاني حماسية من هذه الناحية ، بالنسبة لقيادة السيارة ، تم إضافة ثلاثة قنوات راديو جديدة ، و أكثر واحدة ملفتة للانتباه هي قناة تدعى Growl FM التي جمعت عدة أغاني من أداء عشاق Cyberpunk و تم اختيارهم من قبل طاقم CDPR ليكونوا جزء من المعادلة التي تجعل هذه اللعبة تجربة ترسخ في قلوب اللاعبين. و قناة Dark Star FM هي مزيج من موسيقى و أغاني لفنانين عدة من مختلف أنحاء العالم ، يوجد أيضا أغنيتان من تأليف الممثل إدريس إيلبا نفسه. والقناة الثالثة بإسم Impulse Radio أيضا تحتوي على موسيقى مختلفة للممثل أيضا.

من الأشياء المرحب بها جدا ، تم إضافة لعبة جانبية صغيرة على هيئة لعبة داخل جهاز آركيد أتت مع التوسعة و التحديث بإسم Trauma Drama وهي لعبة تصويب و قفز منصات يمكنك أن تلعبها في مختلف المقاهي في مدينة Night City ، اللعبة هذه تأخذ إلهاما كبيرا من اللعبة الكلاسيكية كونترا التي صدرت على أجهزة كمبيوتر العائلة أو NES.

بالرغم من أنها إضافة جميلة بجانب لعبة الآركيد الأخرى المتوفرة بإسم Roach Race ، تمنيت كثيرا أن تأتي اللعبة بموسيقى ملائمة للعبة مثل ما كان الحال مع لعبة روتش ريس. و هناك غياب لمؤثرات المحركات النفاثة لدى المركبات الطائرة لوحدة النجدة Trauma  Team حيث لا يوجد مؤثر الانبعاث الأزرق المعروف لدى هذا النوع من المركبات  و ربما يتم تعديل ذلك في تحديث مستقبلي.

بالنسبة لأداء اللعبة على الحاسب الشخصي لدي ، رأيت أنه حافظ على نفس الأداء الذي اعتدت عليه علما بأن إعدادات الرسومات وضعتها لأعلى حد ممكن مع استخدام خاصية DLSS على وضعية الجودة (Quality) مع تشغيل خواص تتبع الأشعة Ray Tracing بدرجة Psycho. طبعا اللعبة تدعم تقنية Frame Generation الحصري لمستخدمي سلسلة بطاقات RTX40 و هذا قد يزيد من أداء اللعبة بالتأكيد. لكن كوني مستخدم سلسلة RTX30 لن يمكنني الاستفادة من هذه الخاصية. عداد الإطارات في الثانية على الجهاز يتراوح من 45 إلى 66 إطار في الثانية و لكن لا ينخفض عن ذلك. قد يكون الأداء أفضل عند لاعبين آخرين كوني أستخدم شاشة عريضة (Ultrawide (3440×1440مما يزيد دقة الشاشة و يتطلب جهد أكبر من معالج الرسومات لدي.

قمت مراقبة نسبة عمل معالج الرسومات مقارنة بمعالج الحاسب و اتضح لي أن معالج الرسومات يصل استخدامه إلى أكثر من 98% بينما معالج الحاسب يحافظ على 20% أو 25% كحد أقصى ، و درجات الحرارة لم ترتفع في جهازي لأرقام خارج المعتاد.

لكي تكتمل الصورة ، موصفات جهاز الحاسب الشخصي لدي هي ، معالج i7 الجيل الثالث عشر بفئة K و بطاقة رسومات RTX 3080Ti و ذاكرة عشوائية 32GB DDR5 و بالطبع اللعبة مخزنة على ذاكرة SSD سريعة.

خلال تجربتي الشخصية ، وجدت هناك ردة فعل غريبة من اللعبة لم تكن موجودة في السابق ، في بعض الأحيان عندما أنتقل من اللعبة إلى قائمة معينة مثل قائمة المهمات و بعد ذلك أخرج من القائمة و أعاود اللعب ، وجدت بأن إطارات اللعبة تنخفض بشكل مفاجئ و يصبح الأداء بطيء و هذا يحدث لبضع ثواني ثم يعود لوضعه الطبيعي. ربما يكون سبب ذلك هو أن استهلاك ذاكرة الفيديو تتزايد عن الحد الأقصى للبطاقة الرسومي لدي ومن ثم يعود للوضع الطبيعي.

التحديث

لنتكلم الآن عن الجزء المكمل لهذه التوسعة و اللعبة ككل ، ألا وهو تحديث 2.0 للعبة الذي طال الانتظار للحصول عليه حيث أتى بتغييرات جذرية للطريقة التي تبني فيها شخصيتك و أضافت العديد من التحسينات و إمكانيات جديدة في اللعب.

أعجبني جدا الأسلوب الجديد في بناء الشخصية حيث يشجع أكثر على بناء الشخصية بشكل مخصص و يحد من العشوائية. كما تعلم يوجد نوعين مختلفين لنقاط رفع المستوى Perk Points ذات اللون الأصفر و الذي يستخدم في شراء مهارات معينة داخل كل شجرة و Attribute Points ذات اللون الأزرق الفاتح الذي يسمح لك بالقيام بوظائف معينة تتطلب أن يكون مستواك في القوة الجسدية على الأقل مثلا 5 من أصل 20 لفتح باب ثقيل.

التحديث الجديد قام بربط نقاط Attribute بأشجار المهارات المتوفرة و كل شجرة تتطلب صرف هذه النقاط لفتح طبقات أعلى داخل الشجرة و ذلك يسمح لك للاستفادة من مهارات أفضل و أعلى في المستوى.  و أضف على ذلك أن كل شجرة ستحتوي على عدة مهارات تمنحك حركات جديدة

فعلى سبيل المثال ، داخل شجرة ردود الفعل أو Reflexes يمكنك تفعيل مهارة تسمح لك بالقفز من السيارة التي تقودها وهي لازالت تمشي أو تخرج منها و تزحف على الأرض. أو تفعل إمكانية صد رصاص الأسلحة ضدك باستخدام سيف ساموراي و غير ذلك.  و أعجبني كثيرا إمكانية استرداد نقاط Perk الصفراء في أي وقت أردته و دون دفع تكلفة معينة داخل اللعبة للقيام بذلك ، و هذا يسهل عليك القيام بتجارب مهارات معينة و اختيار التشكيلة الأنسب لك بسهولة

التحديث 2.0 أتى بتحسينات لقوائم اللعبة حيث وضع معلومات بسيطة لكن جدا مفيدة للاعب ، فرضا لو فتحت قائمة المهمات ستلاحظ بأن الخطوط أصبحت أكبر و أوضح و كل مهمة توضح لك كم تبعد عنك ، و في النصف الأيمن من قائمة المهام ستجد تفاصيل مهمة عن المهمة و الشخصيات  فيها و إن حصلت على كتب رقمية خلال المهمة ستجدها موجودة في نفس المكان و ذلك يسهل عليك العودة لهم في أي وقت لقراءتهم. بالنسبة للأسلحة التي بحوزتك ، تم تعديل قوائمها لتعطي تفاصيل أفضل و أوضح لخصائص السلاح و يوجد عداد يشبه عداد الطاقة يوضح مدى قوى السلاح لكل خاصية.

و تم تنظيم قائمة الرسائل النصية و دليل الهاتف لديك عند الإتصال بهم بحيث تم دمجهم في قائمة واحدة و يمكنك الإتنقال بينهم في أي وقت بسهولة ، و أعجبني تعديل الرسائل النصية التي لا تتطلب الذهاب إلى قائمة معدات اللاعب و فتح قائمة الرسائل للقراءة أو الرد على الأشخاص، و أصبح يمكنك فتح القائمة خلال اللعب و قراءة الرسائل كاملة و الرد عليهم بشكل أسهل.

و يمكنك الآن القتال بالسيارات و الدراجات النارية خلال المطاردات عن طريق استخدام مسدسات أو أسلحة يدوية مثل السيوف في حال قيادة الدراجات النارية و يمكنك أيضا الإستفادة من أدوات التهكير سواء لطاقم سيارة الأعداء أو للسيارة نفسها مثل إصدار أمر لسيارة العدو للضغط على المكابح و التوقف التام ، وبالإمكان أيضا أن تأمر السيارة بعملية التدمير الذاتي و تجعلها تنفجر و تتخلص منها ، مع العلم بأن ذلك يتطلب عدد كبير من طاقة الرام لإنجاز ذلك. هذه بالتأكيد ميزة ممتعة و تعطي عمق أكثر لأسلوب اللعب. و لكن يفضل أن تقوم بتغيير كاميرا السيارة بالتحديد للتصوير الخارجية خلال القتال بالمسدسات لأن التصوير الداخلي يحد من مجال الرؤية خلال القتال خصيصا عند إطلاق النار من خلال زجاج السيارة الأمامي بسبب الكسور التي تظهر عليه.

القتال أثناء القيادة يحصرك على استخدام أسلحة خفيفة مثل المسدس أو رشاش صغير و غيرهم ، ولكن للأسف لا يوجد طريقة لاختيار سلاحك المفضل للاستخدام أثناء القيادة و ستقوم شخصيتك باستخدام سلاح تلقائيا ، إلا في حال تغييرك لأحد الأسلحة من قائمة الأسلحة المختارة التي بحوزتك. فكان من الممكن أن يكون هناك اختيار مخصص فقط للقتال بالسيارات أو الدراجات النارية لتسهيل هذه الآلية.

و على ذكر المطاردات و القتال بالسيارات ، تم تعديل نظام الشرطة في اللعبة و أصبح ممتاز، إذا قررت مخالفة القانون ستبدأ الشرطة بمداهمتك و قتالك ، و إن حاولت الهروب فستجدهم يطاردونك بسياراتهم و دراجاتهم النارية. و كلما زادت نجوم الشرطة ، كلما زادت شراستهم إلى أن تصل درجة صعوبتهم إلى خمس نجوم. و أعجبتني ضربتهم القاضية لك لأن الشرطة ستقوم بتصعيد هذه المطاردة لوحدة تدعى MaxTac المختصة في قتال الأعداء ذات خطورة عالية على المجتمع و عادة يكونون مصابين بالجنون و الهستيريا.

و تسمى هذه الحالة Cyber Psychosis التي تنتج عن تعديل جسم الإنسان بالتعديلات التقنية بشكل كبير لدرجة أن الجسم يبدأ بردة فعل ترفض هذه التعديلات و شيئا فشئيا الشخص يبدأ يفقد عقله إلى نقطة اللاعودة يبدأ برؤية هلاوس أن الكل عدو لدود له فيقوم بقتال كل شيء يمر في طريقه (نود التنويه أن حالة Cyber Psychosis لا تؤثر على شخصيتك ، هذا فقط توضيح لمهام وحدة ماكس تاك عندما يتم استدعاءهم)

و حين الوصول للنجمة الخامسة في قتالك ضد الشرطة سيعتبروك مجنون و تجد بأن ماكس تاك حاصروك لمحاولة قتلك ، و تتميز هذه الوحدة بأن درجة قوتهم مختلفة عن الشرطة العادية ، ستجدهم شرسين ، و طاقتهم أعلى مما يصعب عليك التخلص منهم و يحملو أسلحة قوية. و لديهم إمكانيات مثل الحركة السريعة و تفادي طلقات الرصاص و سيحاولون تهكيرك و إن حاولت الهروب سيتم مطاردتك بسيارات مزودة برشاشات في و سيقومو بإطلاق النار عليك إلى أن تتعطل أو تنفجر سيارتك.

و على ذكر التعديلات التقنية Cyberware تم تغيير آليتها أيضا في هذا التحديث. حيث أصبح هناك محدودية لعدد القطع التي يمكنك تركيبها على جسم شخصيتك. و يوجد طريقة لتجاوز هذه المحدودية عن طريق مهارة معينة في شجرة Technical Abilities. و درع الشخصية الذي يخفف من ضربات الأعداء ضدك أصبح يأتي من قطع سايبروير بدال من اللبس في المقام الأول ، ولكن الملابس لازالت تضيف تحسينات على الشخصية مثل الرفع من احتمالية تفادي ضربة بنسبة 5% فرضا.  و أضاف التحديث لمسة مرحب بها وهي عند الإنتهاء من اختيار القطع التي تريد تركيبها على جسمك و تأكيدها ، ستجد نفسك تستيقظ على كرسي العمليات لدى المتجدر.

هناك لمسات إضافية أعجبتني جدا بفضل التحديث الجديد ، مثل اختلاف مؤثر صوت خطوات الشخصية حسب نوعية الحذاء الذي يرتديه (و أنتم بكرامة). حيث إن كان حذاء ذات كعب عالي ستلاحظ صوت مختلف عما إذا كان حذاء عادي أو إن كنت لا ترتدي حذاء ستسمع صوت خطواتك دون حذاء.

بعض السيارات تم تعديل صوت محركاتها و أبرزها سيارة Rayfield Caliburn التي كانت في السابق ذات صوت حاد ، و الآن أصبح صوتها مختلف تماما و أصبح أجمل و يعطي هيبة أكثر للسيارة. و إن كنت تتسارع و تركت زر التسارع ستسمع مؤثر صوت مشابه للفرقعة ينتج من عادم السيارة في الخلف

بالنسبة للحوارات ، عند اختيار ردودك في الحديث مع الشخصيات ، سيظهر لك في بعض الأحيان ما هو السلوك للرد الذي اخترته ، على سبيل المثال ، إن كنت تخاطب شخص خلال مهمة ، قد ترى كلمة “تحري” تظهر بجانب نص الرد ، مما يعني أن الرد الذي اخترته لغرض تحري شيء غير واضح و البحث عن الأجوبة له.

التوسعة و التحديث الجديد رفعت من مستوى اللعبة ككل بشكل كبير ، و أسلوب اللعب الآن أصبح أفضل و مخصص أكثر بفضل المميزات و التعديلات التي أتت مع التوسعة و التحديث. فإن كنت تنتظر حتى تصدر هذه التوسعة لتلعب اللعبة ، فحان الوقت و أخيرا للقيام بذلك. فعلا كانت أقوى تغييرات جذرية رأيناها في لعبة لحد الآن

و مع صدور هذه التوسعة ، غربت الشمس على أحد أهم ألعاب هذا الجيل ، بل كانت عابرة للأجيال حين تم الإعلان عنها في سنة 2012 قبيل إبتداء الجيل الثامن من أجهزة الألعاب. و شوقت العشاق في سنة 2013 بعرض تشويقي جميل و استخدمت أغنية لا تنسى بإسم Bullets من أداء Archive و من ثم هدأت الرياح و حتى سنة 2018 عندما تسلل Netrunner إلى قلب E3 و قام بتهكير شاشات مؤتمر مايكروسوفت خلف فيل سبينسر كي نرى عرض تشويقي قوي للعبة Cyberpunk 2077 و عاد الحماس و هزت الإنترنت حيث الكل كان يتكلم عنها. و الآن ها هنا نحن نستعد لإطلاق توسعة Phantom Liberty لتأخذنا في آخر رحلة مثيرة و شيقة قبل ان تتوجه شركة CDPR لمشروعها القادم. و أتطلع لما يوجد بالمستقبل في انتظارنا.

شارك هذا المقال
Cyberpunk 2077 Phantom Liberty
أسلوب قتال ممتع بفضل تغييرات جذرية في شجرة المهارات ، مهام جانبية ممتعة ، قصة مليئة بالمفاجآت و أداء ، تمثيلي رائع من كامل الشخصيات الرئيسية و الجانبية ، توجه فني رائع و تصميم مراحل ممتاز
أخطاء في الذكاء الإصطناعي للمشاة و سائقي السيارات، بعض من المشاكل التقنية خلال البسيطة خلال اللعب
لعبة Cyberpunk 2077 تأخذك في مغامرة أخيرة حيث تعيش دور عميل تجسسي سري في توسعة Phantom Liberty بالإضافة لتحديث 2.0 الذي جلب لنا تغييرات جذرية لعناصر اللعب في كامل اللعبة. التوسعة تتميز بأنشطة جانبية و قصة مبهرة و منطقة جديدة كما حافظت على الجودة العالية للتمثيل الصوتي لكامل الشخصيات سواء رئيسي أو جانبي.
تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2023
طورت بواسطة: CD Projekt Red
الناشر: CD Projekt