العد التنازلي


أكثر 10 ألعاب رعبا

  •  

    03 يناير 2012

  •  

    التعليقات:

  •  

    191075 مشاهدة

الرعب، تلك الكلمة التي تختلف معانيها من شخص لآخر، فالبعض يخاف من أشياء معينة مثل الحشرات! و الدماء! و حتى المدير في العمل!! ولكن العاب الرعب هي تلك الألعاب التي تزرع الخوف في قلب اللاعب بمواقف مرعبة وبأجواء مظلمة تجعله يفكر كثيرا بأن لايلعب وحيدا في الظلام (إلا في حالة بقاء والدته بجانبه) أو يلعب بصوت منخفض وهو يدعي الشجاعة، عبر تاريخ الألعاب شاهدنا الكثير من الألعاب المرعبة التي قدمت وجبة دسمة لمحبي هذا النوع من الألعاب، لن نتحدث هنا عن الألعاب القديمة والكلاسيكية ذات الجرافيكس الكوميدي رغم كونها لعبة رعب (أتحدث هنا عن ألعاب مثل سبلتر هاوس وقوست اند قولز وغيرها من العناوين)، هنا نتحدث عن الألعاب التي ستجعلك تخاف حتى إن لعبتها في اليوم الحاضر.

هنالك عدة شروط لدخول القائمة، أولا سيتم إختيار جزء واحد من كل سلسلة، مستوى اللعبة لايهم هنا فبعض الألعاب التي ستراها بالقائمة قد لاتكون الأفضل في سلستها ولكنها الأكثر رعبا وهذا المهم و أخيرا يجب أن تكون اللعبة مرعبة بيومنا الحاضر ولذلك إستبعدنا الكثير من العاب الرعب الكلاسيكية مثل Alone in the Dark على البي سي وغيرها من الألعاب ، إذا لنتعرف على أكثر 10 ألعاب رعبا إختارها لكم فريق (مكتب عمل تروجيمنج):

Eternal Darkness: Sanity’s Requiem
المطور: Silicon Knights
سنة الإصدار: 2002

لم تشتهر شركة ننتندو كثيرا بنشر الألعاب المخصصة للبالغين ولكن بجيل الجيم كيوب كان هنالك إستثناء من الشركة وتحديدا مع فريق التطوير Silicon Knights الذي بدأ بتطوير لعبة رعب للننتندو64 بعنوان Eternal Darkness قبل أن تنقل ننتندو المشروع لجهازها الجديد آنذاك الجيم كيوب.

اللعبة هي لعبة رعب نفسي تدور أحداثها في قصر بجزيرة Rhode لمالكه جد بطلة اللعبة Alexandra Roivas الذي وُجد قتيلا فيتم الإتصال بحفيدته وقريبته الوحيده الكسندرا للحضور لمكان الجريمة لتجد غرفة سرية بداخلها كتابا بعنوان ‘The Tome of Eternal Darkness’ بالقصر والذي يحكي قصة صراع البشر عبر الازمان ضد الشر، من خلال اللعبة ستلعب بعدد من الشخصيات في عصور مختلفة تتعرف فيها على أحداث مثيرة جدا بالقصة وكيف يتوجب على الكسندرا مواصلة قتال أسلافها ضد الجندي الروماني السابق Pious Augustus الذي وجد طريقة للحياه الخالده والقوة وينتظر ليلة تلاقي الأقمار بمسار واحد لتحقيق حلمه.

ماميز اللعبة عن غيرها من العاب الرعب ثلاثية الأبعاد هو مقدار “الجنون”، مقدار الجنون هو عداد مثل عداد الطاقة والسحر ولكن يتأثر بنظرات الأعداء لك وكلما قل مقدار الجنون لديك تبدأ شخصيتك بالهلوسة بداخل اللعبة، ستجد شخصيتك تمشي في السقف أو تغوص تحت الأرض أو تصبح أشلائها مبعثرة وحتى شاشة التلفاز ستجدها تصبح مظلمة وكانها أُغلقت وغير ذلك من تأثيرات الجنون المثيرة جدا، اللعبة تستخدم نظام الاكشن المباشر حيث تواجه أعدائك وتختار المكان الذي ترغب بضربه من أجزاء جسدهم، مع قصة عميقة جدا ونظام لعب مسلي ورعب نفسي مبتكر بكل جدارة تستحق ايترنال داركنس أن تدخل القائمة.

عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات