يستمر النقاش الدائر بين المطورين حول جهاز الـXbox Series S وبكونه جهاز العاب حقيقي للجيل الحالي أو عثرة للمطورين بعتاده الأضعف من الأجهزة المنزلية الحالية.
Thomas Puha مدير الاتصالات بفريق التطوير Remedy Entertainment الشهير خلف العاب آلن ويك وكنترول وغيرها من الألعاب أشار من خلال تغريدة بحسابه الرسمي بتويتر بأن على المطورين وضع محدودية قدرات جهاز الـXbox Series S بالحسبان مبكرا بعملية تطوير الألعاب عليه، هو أمر لا يرغب أي مطور بالقيام به بحسب حديثه:
I feel Larian's pain on Series S. Its not about "just optimize at the end" LOL. Naaah. You have to take into account the technical limitations from the beginning of development. Nobody really wants to think of that when you start making your game, when everything is possible
— Thomas Puha (@RiotRMD) August 2, 2023