ارمورد كور

بعد أكثر من عقد من الزمن منذ صدور Armored Core V ها نحن أخيراً على صدد تجربة جديدة لهذه السلسلة التي بنت لنفسها قاعدة جماهيرية ضخمة. بالطبع كعادة فريق FromSoftware، من الصعب عليه أن يصنع ألعاب لا تبدو إلا الأضخم من نوعها، مهما كانت طريقة اللعب فيها. منذ النظرة الأولى للعبة ستنبهر من الرسوميات المفصلة و كمية الأحداث التي تحدث أمامك في الشاشة أثناء التجول أو القتال و المراوغة التي أصبحت “واقعية أكثر” حسناً لم أقد في حياتي أي رجل آلي لكن أعتقد أن Armored Core 6 تقدم تجربة أقرب للواقعية من غيرها، طريقة صنع الآليين و كمية الأشياء التي ستتمكن من التعديل عليها وتأثيرها على كل جانب من جوانب اللعب كثيرة جداً.

خريطة اللعبة ضخمة “بقدر الإمكان” بحسب تصريح فريق التطوير لنا، و مليئة بالعناصر و المهمات الفرعية و ستركز بشكل كبير على طور اللعب الفردي، بعكس ما كانت عليه Armored Core الأخيرة، من الأمور المستغربة لكن مرحب بها، خصوصاً في لعبة من FromSoftware، حين القتال مع الزعماء الآخرين لوحدك فلا تقلق فحتى لو هزمك الزعيم فستعود للعبة قريباً منه و لن تخسر الكثير كما هو الحال في Elden Ring و غيرها من ألعاب الشركة، و حين سؤال المطور عن إن كنا نحتاج أن نوقد النار للراحة ضحك و أخبرنا بأن الآلات لا تحتاج لمخيم.

قد يجب على محبي الميكا و بالذات جومارو و رعد العملاق و جرندايزر تجربة اللعبة و تجربة صناعة وتعديل الميكا الخاص بهم في Armored Core 6، شخصياً تمنيت أن تتاح لنا فرصة تجربة اللعبة و تجربة الطيران حول عالمها لكن للأسف لم تكن اللعبة قابلة للتجربة في فعالية PlayDays، أترقب لتجربتها في أقرب فرصة و خصوصاً تجربة طور اللعب على الشبكة، مضت عشر سنوات منذ آخر لعبة في السلسلة و نثق بقدرة FromSoftware بإضافة عنوان ممتاز آخر لسلسلة العناوين التي يملكونها.

اللعبة مخططة للإصدار في 25 أغسطس القادم.

شارك هذا المقال