بداية جديدة بالكامل لسلسلة مورتال كومبات في جزئها الأول من جديد بعد ثلاثين عاماً منذ إصدارها لأول مرة منذ أكثر من 30 عاماً و كالعادة الفريق بقيادة المطور Ed Boon يقدم كل ما في جعبته لإضافة طرق مبتكرة لجعل اللعبة أكثر دموية. تجربتنا للعبة بدأت من خلال عرض فيديو خاص خلف (الأبواب المغلقة) في حدث PlayDays في لوس أنجلوس الأمريكية، يستعرض الفيديو شخصيات اللعبة الأربعة القابلة للعب و هم Sub-Zero و بالطبع Liu Kang و Kitana بالإضافة إلى Kenshi، في الحال بعد إختيار الشخصية الرئيسية للقتال ستختار الشخصية الإضافية التي ستقوم بمساعدك أثناء القتال عن طريق نظام Kameo الجديد في اللعبة، الشخصيات التي كانت متوفرة لنظام Kameo كانت كالتالي Sonya و Jax و Kano و بإمكانك إختيار أي منهم لمساعدة أي شخصية أساسية في اللعبة.

نظام اللعبة الأساسي لم يختلف كثيرا، وكذلك الشخصيات، فلا زال Liu Kang يمتاز بضرباته النارية و ركلاته المتواصلة بينما سب زيرو يقوم بإطلاق الثلج و تجميد خصومه كما اعتدنا عليه لكن وجود نظام الكاميو يقدم الكثير لمعطيات اللعبة، فمثلاً بإمكانك استخدامه للدفاع أيضاً لصد الضربات الموجهة إليك أو مهاجمة الخصم سواء كان على الأرض أو في بينما يقوم بمهاجمتك من خلال حركة هوائية، كما يمكنك إستخدامه الكاميو لتكملة الضربات المتتابعة (الكومبو) و أيضاً يمكن إستخدامه لتنفيذ المسكات لإلحاق أذى أكثر في خصمك.

رسوميات اللعبة تبدو في منتهى الروعة و الإهتمام بالتفاصيل الصغيرة كان من الأساسيات في تصميم المراحل، فبينما تقاتل في منزل (جوني كيج) الصيفي و بينما تمتلئ الأرض بالدم ستقوم مكنسة Roomba الذكية بالتدخل السريع لتنظيف المنزل، طبعاً لا يريد بطل هوليوود أن يكون قصره متسخاً بالدم.

للأسف لم يتوفر سوى أربع شخصيات للتجربة بينها، كان سيكون من الممتع لو استطعنا تجربة شخصيات كلاسيكية أكثر. اللعبة قادمة في التاسع عشر من شهر سبتمبر لهذا العام.

شارك هذا المقال