أحد الأسماء السابقة في BioWare يعلّق على تطوير لعبة Anthem وإصدارها على عجالة

من خلال حسابه الرسمي على تويتر، غرّد Ian Saterdalen مدير المشاريع السابق في BioWare عن لعبة العالم المفتوح Anthem والتي كانت من أبرز المشاريع الضخمة التي حظيت بالكثير من الاهتمام الجيل الماضي ولكنّ كل تلك الحماسة انتهت بإطلاق كارثي للعبة مع التوقّف عن دعمها بشكل مبكّر وقبل إصلاح العديد من العيوب.

Saterdalen ذكر بأنّ اللعبة حرفياً قضت 15 شهراً فقط في عملية التطوير وهو أمر غير معتاد للعبة بهذا الحجم، نذكر بأنّ التقارير السابقة حول اللعبة أشارت إلى مرورها بجحيم التطوير وإعادة العمل على العديد من عناصر التجربة عدة مرّات وقد أشارت تقارير سابقة إلى أنّ اللعبة قضت 18 شهراً فقط في عملية التطوير ولكن بحسب Saterdalen فعملية التطوير كانت أقصر من ذلك ببضعة أشهر.

Stardalen قام بالإشارة إلى أنّ هنالك العديد من التفاصيل التي كانت متعلقة بتطوير اللعبة وقد أحال إلى أحد الصفحات لمناقشة تلك التفاصيل على Reddit ولكنّها قد حذفت كما يبدو، هل صرّح Stardalen بتفاصيل كان عليه السكوت عنها؟ هذا وارد فقد أشار إلى أنّه قد قام بعدم الرد على بعض التساؤلات التي يبدو بأنّه غير قادر على الإجابة عنها لعدم الوقوع في مشاكل مع EA.

شارك هذا المقال