الكشف عن متطلبات التشغيل لنسخة الحاسب الشخصي من Minecraft Legends

Minecraft Legends هي محاولة جديدة لسلسلة ألعاب البناء والمغامرة ذات الشعبية الضخمة و لعبة فرعية جديدة من السلسلة تحمل اللاعبين إلى آفاق أخرى بأسلوب لعب مختلف من فريق التطوير الكندي Blackbird Interactive و Mojang Studios. بعد أن قمنا بخوض ساعات و ساعات من اللعب إليكم رأينا النهائي في هذه المغامرة.

اعتقد معظم اللاعبين أن Minecraft Legends هي لعبة استراتيجية في الزمن الحقيقي وربما ينطبق عليها هذا الوصف إلى حدٍ ما إلا أننا نستطيع النظر إليها أيضًا كلعبة حركية و يُمكن تصنيفها كلعبة بناء و محاكاة أيضًا، والحقيقة أنها مزيج من كل هذه العناصر. ببساطة، يمكننا القول أن Minecraft Legends هي شبيهة للغاية بلعبة ننتندو الشهيرة Pikmin في طريقة اللعب الأساسية والتحكّم بمخلوقات البيكمن (أو الغولمز في هذه اللعبة) والتي يستطيع اللاعب جمعها و مناداتها و توجيهها إلى أماكن أخرى بهدف التغلب على الغبلنز. هذه اللعبة هي الطفل الشرعي لكل من Pikmin و Minecraft.

يمكننا أن نقول بأن طور اللعب الفردي مبني بذكاء لتطوير مهارات اللاعب وتعليمه الميكانيكيات الأساسية للعبة، تدور اللعبة في عالم مفتوح بعناصر التوليد التلقائي وبيئات منوعة، و يحصل اللاعب على مهام عديدة للدفاع عن القرى ضد مخلوقات الغيبلنز أو مهاجمتهم في الأماكن الخاصة بهم وتدمير المنشآت بمساعدة المخلوقات الصغيرة التي يتحكم فيها اللاعب أو خوض المعارك الاستراتيجية الكبيرة ضدهم والتي تزداد تعقيدًا و صعوبة مع التقدم في اللعبة وفي حال سقوط القرية على اللاعب أن يعاود تحريرها من جديد وهذا هام للغاية لأنها تستخدم كنقاط للتنقل السريع كما أنها تساهم في تقديم الموارد للاعب.

اللمسة الخاصة التي تحملها هذه اللعبة تأتي من الحمض النووي لسلسلة Minecraft من خلال جمع الموارد المختلفة من عالم اللعبة مثل الخشب والحجر والمعادن وبناء منشآت و تحصينات عديدة وبالإمكان ترقية هذه المنشآت والحصول على قدرات جديدة و موارد إضافية والحصول على مخلوقات غولم بأنواع متعددة تقوم بتأدية مهام متنوعة، أحدها على سبيل المثال يقوم بعلاج المخلوقات الأخرى ومساعدتها. التحكم في المخلوقات لم يرق لنا كثيرًا بأداة تحكّم الإكس بوكس هذا بخلاف الغباء الخاص بالمخلوقات وعدم قدرتها على العثور على طريقها بسهولة مما جعل التحكم فيها مزعجًا بعض الشيء، كان بالإمكان أفضل مما كان.

كما يُمكن تشييد ثلاث أنواع من المنشآت و هي التحصينات الدفاعية مثل الجدران و الspawners لوحدات الهجوم (الغولمز) وكذلك الترقيات التي تسمح بتشييد منشآت أكثر تقدمًا و خطورة مثل قاذفة الTNT الحمراء. هذه هي دورة اللعب الأساسية في هذه اللعبة و هي تعتمد على البناء و التحصين، جمع الموارد، واستخدام المخلوقات المختلفة و قدراتها و كذلك الأدوات المتنوعة في خوض المعارك الطاحنة ضد الغيبلنز مع إمكانية التنقل السريع على الخريطة في طور لعب فردي تصل مدته إلى نحو 20 ساعة تقريبًا. فكرة اللعبة جيدة و هي ممتعة لبضعة ساعات من اللعب إلا أن الشعور بالتكرار و الملل يأتي سريعًا.

هذا ليس كل شيء حيث تدعم Minecraft Legends اللعب الجماعي أيضًا بنظام الفرق حيث يخوض فريقان معركة طاحنة يحاول كل منهما فيها تدمير قاعدة الفريق الآخر، ويُمكن القول أن اللعب الجماعي هو استراتيجي الطابع بدرجة كبيرة ويتطلب براعة في الإعداد والتخطيط وتدمير منشآت الفريق المنافس، إلا أنه لا يدعم الدردشة الصوتية وبالتالي من الصعب جدًا أن يقوم لاعبو الفريق الواحد بتنسيق المهام والأدوار فيما بينهم.

تأتي اللعبة بأسلوب رسومي بسيط وهناك مشاهد قصصية لم نلق لها اعتبارًا وهي تستهدف صغار السن إجمالًا رغم وجود بعض التلميحات الداكنة، وعلى أية حال فهي تتمتع بأداء مستقر تمامًا وهذا هو الأهم للعبة من هذا النوع. جربنا اللغة العربية في اللعبة وهي سيئة بكل ما تحمله الكلمة من معان وأعطتنا الانطباع بأنها ترجمة قادمة من غوغل في بعض الأحيان، هذا بالتأكيد غير مقبول إطلاقًا في لعبة طرف أول من شركة بحجم مايكروسوفت ونحن نطالب بمستوى تعريب أفضل من هذا.

Minecraft Legends هي محاولة غير ناجحة تمامًا لتقديم لعبة استراتيجية من هذه السلسلة الشهيرة، تتضارب أوقات اللعب بين المتعة حينًا و المنغصات حينًا آخر سواء أكانت هذه المنغصات ناجمة عن التحكم ومشاكله أو حتى قلة الخيارات المبتكرة المتاحة أمام اللاعب ولكنها على الأقل ترحب باللاعبين الجدد جيدًا. هناك نقاط قوة لهذه اللعبة لكننا لا ننصح بها سوى لعشاق ماينكرافت الأوفياء.

حصلنا على نسخة المراجعة للحاسب الشخصي عن طريق الناشر قبل الإصدار

شارك هذا المقال
Minecraft Legends
متعة في المعارك والحفاظ على عناصر البناء والاستكشاف من السلسلة الأصلية
اللعبة بسيطة وتتكرر بعد فترة معينة من اللعب، التحكم يواجه مشاكل في الدقة والتحكم في المخلوقات، الترجمة العربية سيئة جدًا.
ماينكرافت ليجندز هي لعبة استراتيجية جيدة لكنها معقدة قليلًا على الصغار وسطحية وبسيطة بالنسبة للكبار.
تاريخ النشر: 18 آبريل 2023
طورت بواسطة: Mojang Studios, Blackbird Interactive
الناشر: Xbox Game Studios