Sony: عرض Microsoft لإصدار ألعاب Call of Duty على البلايستيشن سيكون له ضرر لا يمكن إصلاحه على المنافسة والإبداع!

إحدى الشكاوي أو الاعتراضات من سوني للتسلية التفاعلية للهيئة البريطانية للمنافسة و الأسواق حول استحواذ مايكروسوفت على آكتفيجن بليزارد، تتعلق بإمكانية عدم المساواة بين نسخة الإكس بوكس من اللعبة و بقية النسخ مع منح أفضلية أو تفوق لجهاز أو منصة مايكروسوفت على البقية أو تقليل أداء نسخة البلايستيشن من اللعبة. الهيئة البريطانية CMA كشفت عن وثيقة جديدة ترد فيها مايكروسوفت على هذه المخاوف.

مايكروسوفت ستقدم مساواة كاملة بين النسخ في المحتوى و الأداء و الخواص و الجودة و موعد الإصدار مع منصة الإكس بوكس، وإن لم يتحقق ذلك فسيكون هناك جهة مخولة بمقدورها أن تحكم بتأجيل Call of Duty للتأكد من المساواة بين النسخ. مايكروسوفت أكدت أيضًا أن فترة 10 سنوات هي فترة كافية جدًا لسوني إن أرادت أن تقوم بتصميم بديل لسلسلة Call of Duty، وكذلك فإن أي شخص يشتري جزء من السلسلة خلال هذه الفترة الزمنية سيكون بمقدوره استخدامها مدى الحياة.

و فيما يتعلق بالخدمات السحابية فإن مايكروسوفت ستوفر السلسلة بجانب ألعاب أخرى لمزودي هذه الخدمات دون رسوم ترخيص شريطة أن لا تكون الخدمة جزءًا من متجر ألعاب آخر (و هنا ستتطلب رسوم ترخيص). هذا يتضمن منصات مثل GeForce Now, Boosteroid, NetBoom, Playkey, وكذلك Shadow. بالطبع، يبقى أن نعرف إذا كانت هذه الضمانات ستكون كافية للهيئة البريطانية حتى توافق على إتمام الصفقة.

شارك هذا المقال