مرحباً بكم أعزائي القرّاء في التحديث الأسبوعي لمتجر PlayStation الرقمي، كما اعتدتم من شبكة ترو جيمنج.

هذا الأسبوع نرى صدور عدة ألعاب رائعة بشكل رقمي مثل ICO و Shadow of the Colossus واللتان تتوفران بشكل منفرد أو معاً في مجموعة واحدة ذات تعريف عالي. هنالك كذلك Oddworld: Stranger’s Wrath HD الكلاسيكية وأيضاً Jurassic Park: The Game و Dungeon Defenders المخفضة لمشتركي Plus.

هنالك كذلك لعبتان PSone كلاسيكية وكذلك ديمو King of Fighters XIII التي صدرت مؤخراً. يذكر أن Jurassic Park: The Game كان من المفترض أن تصدر سابقاً ولكنها تأخرت لسببٍ من الأسباب.

عموماً سأترككم الآن مع أهم الإضافات الجديدة بالتفصيل، والتي تليها القائمة الكاملة بالتحديثات في الصفحة التالية. سنراكم بمشيئة الله الأسبوع القادم، استمتعوا.

ألعاب PS3

ICO Classics

ICO تحكي قصة الفتى Ico وعلاقته الجميلة مع الفتاة Yorda. تبدأ اللعبة حينما يقابل Ico الفتاة الشابة Yorda التي تتحدث بلغة غير مفهومة، ويحاول الهرب معها من القصر، فيما يواجه ألغازاً وأعداء عليهم بالتعاون معا للتخلص منهم. اللعبة تتميز بقلة الحوارات و المشاهد، و المشاهد الموجودة في اللعبة متقنة ومؤججة لمشاعر اللاعب. ستلاحظ نفسك ترتبط بالشخصيتين بشكل كبير، وهذا شيء لا نراه بشكل كافي في الألعاب. يمكن تشبيه الألغاز وعناصر الاكتشاف في اللعبة بالموجودة في ألعاب Tomb Raider الأولى تقريباً، ولكن Ico هنا لا يمتلك سوى سلاح واحد يختلف من عصا خشبية إلى سيف معدني، وكلاهما يلعبان أدواراً مختلفة في الألغاز كذلك.

 

Shadow of the Colossus Classics

Shadow of the Colossus هي أحد أشهر الأسماء التي صدرت على الـPlayStation 2، وهي بشهادة العديد أحد أفضل الألعاب في التاريخ. قدمت تجربة فريدة من نوعها تضعك في مواجهة مع مخلوقات عملاقة بشكل وأسلوب يندر أن نراه في عالم الألعاب. تقدم اللعبة بيئات متنوعة وخلابة، بالإضافة مع معارك عملاقة ملحمية. ماللذي تريده أكثر من ذلك؟ استمتع بالفيديو بالأسفل.

 

Oddworld: Stranger’s Wrath HD

Oddworld: Stranger’s Wrath تحكي قصة Stranger الذي يقبض على المجرمين مقابل المال. اللعبة تتمحور حول البحث عن الخارجين عن القانون وتسليمهم أحياءً أو أمواتاً مقابل المكافآت. اللعبة كذلك تستعرض عدداً من عناصر الـRPG مثل تجميع الأموال وصرفها على سلاحك وعلى الذخائر والأدوات وتحسينات الدرع وغيرها. في الحقيقة يصعب وصف اللعبة، فشاهدوا الفيديو بالأسفل.

 

ديموات ألعاب PS3

King of Fighters XIII

الجزء الثالث عشر من سلسلة ألعاب القتال الشهيرة King of Fighters حصلت أخيراً على ديمو قابل للتجربة. اللعبة حصلت على معدل تقييمات جيد، وقامت بحذف عدد من أنظمة اللعب القديمة مثل Guard Attack system و Critical Counter system و Clash System  وغيرها، وقامت باستبدالهم بـEX Mode و Hyper Drive و أخيراً Drive Cancel system. جميع الشخصيات من الجزء الثاني عشر تعود هنا مجدداً، بالإضافة لشخصيتين جديدتين وهما Elisabeth Branctorche و Mature. شاهدوا الفيديو.

شارك هذا المقال