مايكل باكتر

عاد المحلل المثير للجدل Michael Pachter في لقاء مع Destin على اليوتيوب أدلى فيه بالكثير من الآراء القوية تجاه صفقة استحواذ مايكروسوفت على آكتفيجن بليزارد مقابل 69 مليار دولار. في البداية، باكتر أكّد و بإصرار على أن الصفقة ستمضي و سيتم إنجازها و ذكر أن المفوضية الأوروبية قد سربت قرارها بالموافقة مسبقًا بالفعل. وفيما يخص الهيئة البريطانية للمنافسة و الأسواق، فقد أكّد انه حتى في حال رفضت الصفقة، فإن مايكروسوفت و آكتفيجن سيعملا على تأسيس شركة تعمل في بريطانيا بشكل مؤقت تحت اسم Activision Blizzard UK PLC لإدارة العلامات التجارية هناك بالشكل المعتاد حتى تتم تسوية الخلاف بين الطرفين بشكل قانوني.

و قال مايكل باكتر في اللقاء أنه يشعر بالاستفزاز من موقف سوني و “الصياح” على حد تعبيره من المحتويات الحصرية، و قال أن كريتوس كان حصريًا لمورتال كومبات على البلايستيشن وهو أمر طبيعي لأنه علامة تجارية مملوكة للبلايستيشن إلا أن مايكروسوفت لم تتباكى و تطلب توفر الشخصية على جهازها لأنهم ليسوا “أطفالًا كثيري الصياح” على حد وصفه! كما قال أن سوني كانت العقل المدبر وراء الحصريات والمحتويات الحصرية و هي تتشكى الآن من ذلك، وأكّد أن هذه الشكاوي ليس لها أي أرضية قانونية تستند عليها.

وفيما يتعلق بالعقد الذي قدمته مايكروسوفت لسوني لمدة 10 سنوات فإنه خاص بالبلايستيشن5 فقط، ومن غير الممكن تقديم عقد مشابه يشمل البلايستيشن6 إذ إن تفاصيله و تكاليف التطوير عليه مجهولة في الوقت الحالي. كما انتقد باكتر تناقض موقف الهيئة البريطانية، والتي لم تعترض عندما استحوذت Disney على Fox في صفقة يمكن النظر لها على أنها كانت احتكارية بالفعل. ما رأيكم بتعليقات باكتر؟ شاركونا في التعليقات.

شارك هذا المقال