فأرة الألعاب الاحترافية ROG Harpe Ace Aim Lab Edition

قمنا بتجربة فأرة الألعاب الاحترافية ROG Harpe Ace إصدار Aim Lab Edition مع ألعاب عديدة و قمنا بمعاينتها للوقوف على مستواها، و ذلك مع لبادة (Mouse Pad) من ROG هي ROG Hone Ace Aim Lab Edition للحصول على التجربة الكاملة التي تعد بها ROG، المنتجان جرى الإعلان عنهما في CES العام الحالي 2023 و توفر كلاهما في الأسواق سريعًا بعد ذلك، وهما جزءٌ من التعاون الحالي بين Asus و Aim Lab لتقديم طرفيات موجهة في المقام الأول إلى محترفي ألعاب الفيديو. إن الفأرة تؤثر بشكل مباشر في أداء اللاعبين المحترفين، و على ذلك فإن فأرة الألعاب يُمكن لها أن تكون سلاحًا حقيقيًا لمدمني ألعاب مثل CS:GO أو Valorant، ولكن هذا يعتمد على تصميم الفأرة بالشكل الصحيح، وتقديم الأداء التقني المناسب، فهل نجحت ROG في ذلك؟ هذا ما نسعى إلى معرفته.

رابط ROG Harpe Ace Aim Lab Edition

رابط ROG Hone Ace Aim Lab Edition

رابط ROG Harpe Ace Aim Lab Edition

تقوم شركة Aim Lab بتطوير برنامج لتدريب لاعبي التصويب من منظور الشخص الأول، و يستخدمه عدد كبير من اللاعبين المحترفين، و من خلال هذا التعاون يبدو أن Asus تطمح للقمة بتقديم مُنتجٍ يستهدف هذه الفئة من اللاعبين تحديدًا و يُلبي مطالبهم، إذ إن هناك تدريبات عدة من Aim Labs لتدريب اللاعبين على التصويب باستخدام هذه الفأرة و اللبادة المرفقة معها. حسنًا، في البداية، الفأرة خفيفة للغاية، و وزنها بالكاد يتجاوز الخمسين غرامًا، وهي أخف فأرة ألعاب وزنًا قمنا بتجربتها حتى الآن، وهي تأتي بتصميم بسيط و مباشر و خالي من التعقيدات الزائدة و كثرة الأزرار المزعجة في الهيكل العلوي، الهدف يبدو لنا بسيطًا و هو أن يكون التصميم مريحًا للمسكة وأن يقدم تجربة مألوفة للاعبين و لكن بأقصى درجة ممكنة من الدقة، كما تأتي بلونٍ أسود كلاسيكي.

الحساسية36.000 dpi
الوزن54 غرام
تقنيات التوصيللاسلكي 2,4GHz و بلوتوث و سلكي USB Type-C
أزرار ROG Micro Switches الأمامية70 مليون ضغطة
التسارع50 G
دعم NVIDIA Reflex الرسمينعم
السرعة 650 IPS

تم تصنيع هذه الفأرة من مواد مدروسة بعناية تتضمن البلاستيك و النايلون لتقديم هذا الوزن الخفيف جدًا، وهذا أول ما لاحظته عندما أمسكتُ بها، إنها حقًا خفيفة مثل الريشة و قد كانت مريحة جدًا للاستخدام ولو أنني أفضل تصميمًا أكبر قليلًا ليتناسب أكثر مع راحة يدي. العجلة الموجودة في الوسط تأتي بإضاءة RGB و هي مسننة الحركة (الأمر الذي نفضله) و قابلة للضغط، مع الزرين الأماميين المعتادين في فأرة الويندوز وهما ميكانيكيين هنا مع عمر افتراضي يصل إلى 70 مليون ضغطة وإحساس رائع عند الضغط دون أي مقاومة ملحوظة، أما من الجانب فهناك زرين إضافيين و خامة تساعد على ثبات المسكة و عدم انزلاق الفأرة من اليد، وجميع هذه الأزرار قابلة للبرمجة من خلال تطبيق Armory Crate على الحاسب الشخصي. في الأعلى يظهر شعار ROG بشكل بارز في المكان المخصص لراحة اليد، وعلى الجانب يظهر شعار Aim Lab المنقوش باللون الرمادي.

هارب ايس

أسفل الفأرة لدينا مساحات مثلثة في الزوايا للثبات و الإزاحة، ومكان لتخزين القطعة الخاصة بالتوصيل اللاسلكي (dongle)، وهناك زر للطاقة و زر لتحديد وضعية الحساسية DPI وهو قرار قد يكون مثيرًا للجدل بعض الشيء إذ إن بعض اللاعبين مثلنا يفضلون سهولة الوصول إلى هذا الزر لتغيير الوضعية باستمرار بين حساسية بطيئة نسبيًا تناسب تصفح سطح المكتب و حساسية عالية جدا للألعاب، إلا أن ROG و Aim Lab قررا المضي مع تفضيلات اللاعبين المحترفين أولًا و أخيرًا، المحترفون يفضلون أن يكون الزر في الأسفل ربما حتى لا يتغير الDPI عند الضغط على زر جانبي بالخطأ، وهذا يبدو منطقيًا. من جهة أخرى، يُمكن للاعبين الذين يفضلون استخدام الأزرار الجانبية لهذه المهمة، أن يقوموا ببرمجتها من خلال تطبيق Armory Crate للحصول على ذلك أيضًا، و هذا ما قمنا بفعله.

على أية حال، هناك أيضًا في الأسفل زر متحرك لاختيار وضعية الاتصال من بين ثلاث وضعيات تدعمها هذه الفأرة الراقية. هناك بعض الإكسسوارات التي تأتي مرفقة معها أيضًا، مثل قطعة لإطالة الUSB، وشريط لاصق للفأرة يُغير الشكل الخارجي لمن يرغب في مظهر أكثر جمالية وأقل رسمية. يدعم الهارب ايس طرق متعددة للتوصيل بالحاسوب، فهو قابل للتوصيل سلكيًا عن طريق منفذ USB Type-C و قابل للتوصيل لاسلكيًا بسرعة 2.4GHz وهي الطريقة التي فضلنا استخدامه فيها و لم نواجه مشاكل في انقطاع الإشارة أو الاتصال أو تأخر الاستجابة، أو البلوتوث، وكما ذكرنا يُستخدم الزر أسفل الفأرة لتغيير وضعية الاتصال بين هذه الوضعيات الثلاث.

حساسية الفأرة تصل في الحد الأقصى إلى 36,000 DPI، وهي حساسية مرتفعة جدًا ولكن ليس بالضرورة أن تكون الخيار الأمثل أو الأفضل لجميع اللاعبين فالأمر يعتمد أيضًا على توافقكم العصبي و العضلي مع سرعة الفأرة و من اعتاد على استخدام حساسية أقل يمكنه أن يقوم بتغيير الحساسية بما يتناسب مع احتياجاته. على أية حال، نعتقد أن محترفي ألعاب التصويب يُمكنهم الاعتماد الكامل على الحساسية في هذه الفأرة دون قلق من الأداء التقني لها، فهي من ضمن الأسرع، كما لم يحصل أبدًا خلال تجربتي معها أن فشلت في تسجيل ضغطتي للأزرار، والتي جرى تنفيذها بسرعة شديدة.

هارب ايس ارموري كريت

تطبيق Armory Crate على الحاسب يسمح بتحكم كبير في الفأرة، يُمكن تحديد الحساسية، أو ما يُسمى بالPolling Rate (كم مرة يقوم مستشعر الفأرة بتحديث بيانات موقعه وهو يصل هنا إلى ألف هرتز، بالإضافة إلى إمكانية تحديد تسارع حركة الفأرة، وكما ذكرنا يسمح التطبيق ببرمجة أزرار الفأرة واختيار وظيفة مناسبة لكل زر أو تغيير الوظائف الحالية لها، وهذا يتضمن أيضًا إمكانية برمجة تدوير العجلة إلى الأمام أو الخلف. قمتُ ببرمجة أحد الأزرار الجانبية لتغيير الحساسية DPI لأنني لا أريد قلب الفأرة إلى أسفل في كل مرة رغبتُ فيها في ذلك، و لأن الزر السفلي صغير جدًا، كما إنني لستُ لاعبًا عالميًا في Call of Duty يخشى ارتكاب خطأ يُفقده بطولة.

@truegaming

ماوس آيسوس للألعاب بوزن الريشة #جيمرز #بيسي #ألعاب #جديد #واو #اكسبلور #فوريو #ريلز #خطير #الجيمرز_الخارق #غيمرز #gamers #pc #mouse #gamingmouse #wow #new #explore #foryou #reels #tiktokarabgamer #mice #tech #asus #rog #asusrog #gamingworld #gamenight #gamingworld #tiktokarabgamer

♬ original sound – TrueGaming

على أية حال، يسمح التطبيق أيضًا بتعديل الإضاءة الخاصة بالفأرة، و التي تظهر من خلال العجلة الوسطية، أما الخاصية التي نالت إعجابنا فهي إمكانية تخصيص لون الزر ليعكس العمر المتبقي للبطارية، فاللون الأخضر يعني أن البطارية مشحونة بالكامل، واللون الأزرق يعني أنها وصلت إلى المنتصف، أما اللون الأحمر فهو يعني أن البطارية بحاجة للشحن. وكعادة تطبيق Armory Crate، يُمكن تخزين الإعدادات الخاصة بكم و توزيعها على ملفات (profiles) مختلفة، و تخصيص أحدها للألعاب على سبيل المثال، أو للعبة معينة، و تخصيص ملف آخر لسطح المكتب.

اللبادة ROG Hone Ace Aim Lab Edition

لبادة ROG Hone Ace Aim Lab Edition تباع بصورة منفصلة، وهي لبادة كبيرة الحجم بعرض يتحاوز 50 سم و طول بتجاوز 40 سم، وهي تأتي بلون أسود رمادي وحافة زرقاء على الأطراف تتناسب مع لون الأزرار الجانبية للفأرة، وهي مقسمة في الأسفل من 1 إلى 49 سم لمساعدة اللاعبين على التدريب مع برنامج Aim Lab، خامة اللبادة ناعمة نسبيًا تسمح بالتحريك السريع للفأرة على سطحها إلا أنها في ذات الوقت لا تتسبب بانزلاق الفأرة من تجربتنا الخاصة، أما من الاسفل فهي مطاطية و مدببة حتى لا تنزلق أو تتحرك أثناء اللعب. اللبادة مغطاة بطلاء خاص لمقاومة الماء و الغبار أيضًا. نعتقد أن هذه اللبادة تؤدي المطلوب منها تمامًا، إلا أنني لستُ واثقًا أن تخطيطها بوحدات القياس في الأسفل يقدم اي فائدة حقيقية للمحترفين الذين لن ينظروا إليها بالتأكيد أثناء اللعب.

الكلمة الأخيرة

فأرة ROG Harpe Ace Aim Lab Edition المخصصة لمحترفي الألعاب ممتازة للغاية لمن يسعى إلى احتراف ألعاب التصويب خصيصًا و ألعاب الأكشن بشكل عام، مع تصميم يراعي المحترفين في كل شاردة و واردة من ROG. نظرًا لجودة الفأرة و أدائها، والتي تتكامل بصورة رائعة مع لبادة ROG Hone Ace Aim Lab Edition، فهي تحصل منا على اختيار المحررين.

اختيار المحررين

شارك هذا المقال