Trine 2
تاريخ الإصدار: 2011-12-07
طورت بواسطة: Frozenbyte
الناشر: Atlus
PC
PSN
XBLA
6.5
تقييم تروجيمنج

اذا كنت من أولئك المحظوظين الذين جربوا لعبة Trine القابلة للتحميل ، فلا شك بأنك تعرف جيدا ما هو سبب اهتمام الكثير من اللاعبين بهذه اللعبة ، حيث أنك ستشاهد الكثير من الخلفيات الجميلة المصقولة بعناية والتي تبدو قادمة مباشرة من حكايا ديزني أو هاري بوتر ، مصحوبة بطريقة لعب تعتمد بدرجة كبيرة على الفيزيائية المتفاعلة ، حسنا ها هو الجزء الثاني من اللعبة يشق طريقه قادما من جديد مع نفس العناصر التي جعلت الجزء الأول لعبة ناجحة .

تعتمد اللعبة على إمكانية التحكم بثلاثة شخصيات دفعة واحدة ، و لكل شخصية طريقة لعب مختلفة تماما من حيث التحكم و طريقة تجاوز الفخاخ و العراقيل التي تعج بها اللعبة ، لدينا الساحر ، و قدراته الأساسية ستساعدك كثيرا في حل الألغاز ، حيث أنه يستطيع تحريك المجسمات و رفعها في الهواء ( و يستطيع أن يحرك الأعداء أيضا ) ، كما أنه يستطيع أن يقوم بخلق مكعبات من العدم لمساعدتك على حل الألغاز و الوصول إلى منصات أبعد ، و هناك شخصية الفارس وهو الشخصية الرئيسية لقتال الأعداء ، حيث أنه يمتلك سيفا و درعا و يمكنه أيضا أن يستخدم المطرقة لتهشيم بعض الحواجز و شق الطريق لبقية المجموعة ، أما الشخصية الأخيرة فهي اللصة .

اللصة تستمعل القوس و الأسهم لصيد الأعداء من بعيد ، او صيد الأعداء الذين يختفون بمهارة في أماكن مرتفعة ، ظانين بأنك لن تتمكن من النيل منهم ، و هي كذلك تستخدم حبل التعلق للتأرجح بين المنصات و التنقل من مكان إلى آخر ، مما يجعلها غالبا ، من أكثر الشخصيات التي ستلعب بها خلال اللعبة إجمالا .

تعتمد تراين2 على 3 أساليب رئيسية و متنوعة في اللعب ، لنبدأ أولا بالحديث عن الجانب الحركي أو الأكشن ، هذا الجانب في اللعبة ضعيف جدا في الواقع و لا يعدو كونه أكثر من معارك بسيطة بتضغيط زر الهجوم باستمرار لذبح جحافل الأعداء التي ستهجم عليك بلا رحمة ، ليس هناك أي متعة او تحدي في هذا الجانب باللعبة و شعرنا بأن المطورين أضافوه فقط ليكون هناك ، و ليس ليكون عاملا مؤثرا في اللعب ، خلال اللعب ستحصل على نقاط خبرة ستتمكن من خلالها لترقية هجماتك المختلفة و إضافة بعض العناصر لها مثل الجليد .

الجانب الأهم و الأساسي باللعبة هو حل الألغاز ، الألغاز هنا تبدو جيدة أحيانا و مزعجة قليلا في بعض الأحيان ، الألغاز تعتمد بالكامل على فيزيائية اللعبة و تحريك المجسمات و شق طرق جديدة ، و في بعض الأحيان تصبح الألغاز أكثر ابتكارية لتجعلك تقوم بتوصيل المياه إلى نبات معين حتى يكبر و تستطيع أن تتسلقه لتواصل اللعب ، أما الجانب الأخير المختص بالقفز أو لعب المنصات ، فهو متوسط للغاية و ذلك لأن حركة الشخصية تبدو ثقيلة و لا يشكل القفز باللعبة متعة كبيرة أو تحدي ملحوظ .

تراين2 هي لوحة جميلة ، لعبة تبدو و كأنها كتاب مصور رائع للأطفال ، يصاحبه أسلوب روائي أيضا مشابه للقصص المصورة ، تراين لعبة جميلة بالتأكيد و مليئة بالألوان و الحياة ، و ربما تشكل الرسوميات أحد أكبر الأسباب لاهتمامي بهذه اللعبة منذ البداية ، لكن تراين أيضا تخبىء خلف هذه الرسوميات لعبة متوسطة و مقبولة ، ليس كل ما يلمع ذهب كما يقال ، هناك ألعاب كثيرة تبدو جميلة للغاية من الخارج لكنها تخبىء الكثير من العيوب خلف هذا الستار ، و كذلك هي تراين2 ، ستتمتع بحل بعض الألغاز في اللعبة ، لكنك ستشعر بالملل من التحكم الثقيل و من رتم اللعبة المتكرر ، ينصح بالتجربة قبل الشراء .

شارك هذا المقال ()
Trine 2
ألغاز فيزيائية جيدة ، مظهر جميل يبدو كأنه قادم من أحد الكتب المصورة .
تكرار في رتم اللعب ، تحكم ثقيل و ميكانيكية لعب غير ممتعة بدرجة كافية .
خلف مظهرها الجميل تختبىء لعبة عادية جدا و غير ممتعة بالقدر الكافي ، لكنها تحمل ألغاز معتمدة على الفيزيائية بشكل لا بأس به .
تاريخ النشر: 2011-12-07
طورت بواسطة: Frozenbyte
الناشر: Atlus
الوسوم
trine 2
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات