هوجوارتس ليجاسي

قامت شبكة ديجيتال فاوندري التقنية بتحليل أداء لعبة العالم المفتوح المبنية على عوالم السحر من سلسلة هاري بوتر الشهيرة Hogwarts Legacy على الأجهزة المنزلية؛ تقدم اللعبة خمسة أطوار أداء على جهازي PS5 و Xbox Series X، و ثلاثة أطوار على جهاز Xbox Series S، كما تستعمل تقنية FSR من AMD لرفع دقة العرض مع تحسين الأداء على جميع الأجهزة.

طور الأداء Performance يعاني من هبوط ملحوظ في الإطارات على جهاز Xbox Series X ويتراوح الأداء فيه بين 40 إلى 60 إطار وهذا يعني أن استعمال تقنية معدل التحديث المتغير (VRR) سيكون ضروريًا لتنعيم الأداء لمن يملك تلفازًا يدعم التقنية، ولكن حتى مع تفعيل تقنية VRR بحسب التقرير لا يُمكن التخلص من مشاكل الأداء في هذه النسخة بالكامل. أما طور الجودة Fidelity فهو يقدم رسومًا أفضل خاصة في كثافة الأعشاب وهو يعمل بسرعة 30 إطارًا في الثانية وهي غير مستقرة تمامًا إلا أنها تتحلى بثبات نسبي. أما عند تفعيل طور الجودة مع تتبع الأشعة والذي يُضيف انعكاسات واقعية للعبة، فإن النتيجة أسوأ على صعيد الأداء مع تقطيع مستمر في الصورة وهبوط معدل الإطارات إلى العشرينات مع دقة عرض بمستوى 1440p.

البلايستيشن5 يقدم تجربة أفضل وأكثر ثباتًا بكثير ويحافظ على معدل أداء 60 إطار ثابتة بطور Performance لا تهبط سوى خلال التنقل وبصورة بسيطة للغاية، أما طور الجودة و طور الجودة مع تتبع الأشعة فهما يقدمان تجربة 30 إطار ثابتة لا تعاني من الهبوط المتكرر مثل نسخة الإكس بوكس. حتى طور Balanced يُحافظ على تقديم 40 إطارًا بصورة شبه ثابتة.

شارك هذا المقال