بدعوة من 2K ذهبت الى لندن لتجربة لعبة المصارعة الترفيهية WWE 2K23 وهو أحدث إصدار في هذه السلسلة المستمرة من سنوات طويلة، إصدار هذا العام يأتي من تصميم المخرج الإبداعي Lynell Jinks و فريقه و هو يعمل على ألعاب المصارعة منذ ما لا يقل عن عقد كامل، و هذا انطباعي عن اللعبة بعد التجربة.

wwe

ما زالت اللعبة تتحلى بتحكم سريع و ممتع و سلس و هذا الأمر المميز لازال موجودا وتم إضافة بعض التعديلات عليه مثل إخفاء عداد النهوض المفاجئ وأيضا تم تغيير آلية التثبيت فأصبحت أسهل وأفضل، فعندما يثبت مصارع مصارع آخر يظهر عداد ومؤشر وتضغظ عليه في الوقت المناسب للنهوض. رسوم اللعبة تحسنت عن السابق و خاصة تعابير الوجه و الملامح لدى المصارعين التي أصبحت تعبر بشكل أفضل عن حالته حتى في وسط المبارة، وأيضا تم إضافة تحسينات و تفاصيل أكثر على مقاطع دخول اللاعبين لكي تحاكي الواقع بصورة أكبر مما كانت عليه في السابق و هذا راق لنا.

توفر طوران فقط في الديمو وهما طور ال War games وطور قصة جون سينا. سنبدأ بشرح الطور الأول: طور الWar Games هو عبارة عن ثلاثة ضد ثلاثة وفيه حلبتين متجاورتين، في البداية يتواجد مصارعان اثنان في الحلبة فقط و مع مرور الوقت يأتي مصارع آخر لكي يشارك في المعمعة الدائرة، وبعدها يأتي اخر و هكذا حتى يكتمل العدد ويصبح ثلاثة مصارعين ضد ثلاثة مصارعين ولكي يفوز الفريق يجب على اي فود تثبيت الفريق الاخر والعد حتى ٣ لتحقيق الفوز عليه، وكان المميز في هذا الطور هو ان دخول اللاعبين يكون عشوائيا، فمثلا يدخل شخص من الفريق الاخر ويصبح العدد هو ٢ ضد ١ وبعدها يدخل آخر ويصبح ٣ ضد ١ دفعة واحدة! وهذا ما حصل معي شخصيًا عند التجربة.

اما الطور الثاني فكان طور جون سينا وهو طور استعراضي Showcase ويخوض اللاعب فيه بقصة و مسيرة المصارع ذي الشعبية الكبيرة جون سينا، ولكن مهلا… لن تلعبوا بجون سينا نفسه ولكن المصارع الذي ضده في مفاجأة جميلة لطريقة تقديم هذا الطور، وقبل كل مبارة يكون هناك مشهد سينمائي حقيقي يتحدث فيه جون سينا عن المبارة القادمة وخصمه القادم فيكون الامر اشبه بالفلم الوثائقي، و أول مبارة كانت بين جون سينا وروب فان دام وفيها هزم روب فاندام جون سينا و الجميل في الطور أنه سيكون هناك مهمات صغيرة يجب أن تنهيها لكي تتقدم في المبارة، فمثلا سيطلب منك تطبيق الحركة الخاصة لروب فاندام على جون سينا أو سيطلب منك تنفيذ ضربات متتالية، و معظم هذي المهمات مستلهمة من أحداث حصلت في الواقع خلال المبارة والجميل في الامر أننا لاحظنا نقلة بين رسوم اللعب و المشهد السينمائي الواقعي فمثلا يمسك جون سينا رقبة روب في اللعبة وتتحول الى المشهد السينمائي الحقيقي الذي نرى فيه جون سينا ممسكا رقبة روب فاندام، لمسة جميلة بكل تأكيد.

اذن هذه كانت جولتي مع تجربة لعبة المصارعة الواعدة بنسخة هذا العام WWE 2K23، التجربة كانت إيجابية ورفعت توقعاتي للنسخة النهائية من اللعبة، كما أشارت بعض التقارير إلى أن نسخة الحاسب الشخصي هذا العام ستكون على قدم المساواة مع نسخة المنزلي أيضًا من ناحية المستوى الرسومي، وبذلك فإن محبي المنصة يمكنهم خوض التجربة الراقية هذا العام. ستتمكنون من وضع أيديكم على اللعبة في 17 مارس القادم على البلايستيشن5 والبلايستيشن4 والإكس بوكس سيرس والإكس بوكس ون والحاسب الشخصي، كما ستتوفر اللعبة باكرًا قبل ذلك بثلاثة أيام لأصحاب نسخة الديلوكس ونسخة الأيقونة.

شارك هذا المقال