أحد روائع السنة الماضية في عالم تطوير الإندي و التي لم يحظى الكثيرون بالانتباه لها، لكن نحن هنا لنغير ذلك. هذه اللعبة هي من النوع الذهني الخالص، أي أن تقدمك في اللعبة سيعتمد على قدراتك الذهنية لحل ألغاز اللعبة و احاجيها. القصة من بطولة عدة شخصيات تربطها علاقات غريبة و عميقة، و تحدث بينهم عدة جرائم قتل تترابط فيما بينها لتكشف المزيد من الأسرار المثيرة. مهمتك في اللعبة هو ربط كل شيء ببعضه و حل القضايا و كشف الأسرار عبر نظام لعب مسلي سنتحدث عنه في هذه المراجعة.

اللعبة تنقسم إلى فصول، في كل فصل هناك أحداث معينة تجري و جريمة قتل مريبة. اللعبة ستعرض عليك مسرح الجريمة، و عليك عبر الفأرة الضغط على الأشياء المثيرة أمامك لتحصل على تلميحات و معلومات مهمة عن ما حدث في هذا المكان وأدى للجريمة الغريبة. من الرائع أن اللعبة تقدم خيار يشير اليك الى أماكن الضغط بالفأرة، إن كنت مثلي ممن لا يحبون الضغط في كل مكان و تضييع الوقت. كل شيء تضغط عليه سيعطيك معلومة ما، بعضها إن كانت مهمة تتحول الى دليل أو تلميحة مهمة. هذه الأدلة و التلميحات ستكون على شكل كلمات، و في كل فصل ستكون تفاصيل القضية القضية مكتوبة على شكل جمل و لكن مع فراغات كثيرة، عليك ملئها بكل تلك المعلومات التي قمت بجمعها.

في بعض الأحيان لن يكون عليك فقط ملء الجمل فقط، و لكن قد تطلب منك اللعبة التعرف على الشخصيات أو طريقة عمل بعض الأشياء. كل مجموعة جمل أو شخصيات أو ما شابه تتواجد مع بعضها في مجموعات متفرقة، في حال حققت الإجابة الصحيحة ستخبرك اللعبة في ذلك، و في حال العكس بعد ملء جميع الخانات ستطلب منك اللعبة تبديل إجاباتك. فقط في حال كان لديك عدد 2 خطأ أو أقل ستشير اللعبة اليك بذلك كتنبيه أنك اقتربت من الحل.

اللعبة ستجعلك تفكر بشكل عميق، و ترتب المعلومات في مخيلتك كي تصل لبعض الحلول. مثلا قد تجد شخصية اسمها غير معروف و عليك التعرف عليه، أحد الطرق لذلك تفتيشه حيث قد تجد معه رسالة موجهة إليه عليها اسمه، أو ربما تجد مستندا في الغرفة قد يدل على هويته. اللعبة تذهب لما هو أعمق من ذلك، حيث أن بعض الأسرار لن تجد حلها الا بربط بعض الأحداث التي تعيشها في الفصل الحالي مع بعض الفصول السابقة، و هذه أحد العناصر الجميلة في اللعبة حيث أن كل شيء مترابط بشكل عجيب.

إبداع هذه اللعبة يكمن فعليا في طريقة ربطها لكل أحداث القصة ببعضها بشكل متقن، مما سيحفزك للتفكير بعمق و محاولة حل كل الألغاز و كشف جميع الأسرار. بكل تأكيد مغامرة خفيفة و ممتعة و تستطيع لعبها بشكل متقطع في أوقات فراغك و لن تغيب عن بالك حتى إنهائها. اللعبة سعرها 39.99 ريالا و تتوفر لأجهزة Mac و PC عبر منصة Steam و GOG.

تم مراجعة اللعبة عبر نسخة رقمية قام بتوفيرها ناشر اللعبة.

شارك هذا المقال
The Case of the Golden Idol
قصة جريمة متقنة الأركان، نظام لعب مسلي، أسلوب فني مميز
تمنيت لو أستطيع تكبير الخط للقراءة بشكل أفضل
أسلوب اللعبة المسلي و قصة اللعبة متقنة الترابط ستجعلك تدخل في أعماق الأحداث حتى تكشف جميع الأسرار بلا استثناء.
تاريخ النشر: 10-23-2022
طورت بواسطة: Color Gray Games
الناشر: Playstack