ليج اوف ليجندز
فريق DRX يرفع الكأس

بعد نزالٍ شيّقٍ حبس أنفاسَ الجماهير، انتزع فريقُ DRX الكوري الفوز في نهائي Worlds 2022، البطولة العالمية الرسمية للعبة League of Legends من Riot Games بنسخة هذا العام، من بين فكي الأسد وضد مواطنه T1 المُرشح للفوز وبطل العالم ثلاث مرات، إذ تغلّب عليه وسطَ منافسةٍ شديدةٍ بنتيجة 3-2.

وقد احتضنت صالة Chase Center في سان فرانسسكو، كاليفورنيا هذه الواقعة المثيرة على مرأى من أنظار حضورٍ غفيرٍ تجاوز ثلاثين ألف متفرّج، وقد قُمنا بتغطيتها حيًا من قلب الحدث للجماهير العربية التي سهرت حتى الصباح لمتابعة النزال الذي مثّلَ قمة بطولات League of Legends السنوية، واستمتعت بتقلبات المنافسة التي شابهت موجَ بحرٍ ثائرٍ في ليلةٍ عاصفة.

وأقبلت الجماهيرُ من جميع أنحاء العالم على متابعة هذا النهائي، إذ فاقت المشاهدات القصوى له خمسةَ مليون مُتابع بحسب إحصائية من Esports Charts، وهو رقمٌ هائلٌ حقًا، علمًا أن هذه الإحصائية لا تشمل المنصات الصينية، حتى. وسيحصل الفريق الفائز على جوائز مالية تقاربُ نحو نصف مليون دولار، وهو الرقم الذي يُمكن له أن يرتفع أكثر فأكثر، اعتمادًا على مبيعات الأشكال داخل-اللعبة.

وبعد كل هذه السنوات ما زالت لعبة الحلبات League of Legends محتفظة برونقها وبريقها، وتملك Riot Games خُططًا كبيرة لها، إذ قال رئيس الشركة التنفيذي “نيكولو لاورنت” أثناء تواجدنا في مؤتمر صحفي سبقَ المباراة النهائية أنه يرى في ألعاب الفيديو مستقبل التسلية والترفيه، كما أكّد المنتج التنفيذي “جيريمي لي” أنه يرى في League of Legends لعبة عابرةً للأجيال ستستمر الشركة بدفعها إلى الأمام في السنوات القادمة.

شارك هذا المقال