في 2018 صدرت God of War جديدة تعيد تعريف السلسلة بنظرة مختلفة تركز على السينمائية و تبتعد عن تعريف الأكشن القديم للسلسلة. و انتقلت اللعبة بقصتها من عالم الإغريق إلى الميثولوجيا الإسكندنافية، و ركزت بشكل كبير على علاقة كريتوس بطفله. هذا كله لا يتغير في الجزء الثاني المكمل للعبة و المتوقع صدوره على بلايستيشن 5 الشهر القادم. أمضينا الأيام الماضية في تجربة اللعبة و عبر هذه المقالة ننقل لكم انطباعاتنا الأولية لساعات اللعبة الأولى بدون أن نحرق عليكم أية أحداث (لا تخافوا سوني حذرتنا من ذلك بشكل واضح).

حسنا لنقطع الشك باليقين، اللعبة فعلا تبدو كتكملة مباشرة للجزء الأول، لا يوجد هنالك أي نقلة كبيرة و لن تشعر أنك تلعب لعبة من جيل آخر. ذلك لا يعني أن التحسينات غير موجودة سواء في التفاصيل أو المؤثرات، لكن كل شيء سيدو مألوفا، و لو مر شخص من جنبك لما عرف أنك تلعب جزءا جديدا. لكن هل هذه مشكلة؟ لا طبعا، فاللعبة تبدو مذهلة على الشاشة، إنها أحد أجمل الألعاب مظهرا، هناك تفاصيل رائعة و عوالم جميلة، و لمحبي الأداء التقني المتقدم، هناك طور أداء و تعمل به اللعبة بسرعة 60 إطارا و يبدو الأكشن فيها رائعا.

لا أستطيع و لا أريد أن أعطيكم أي تفاصيل بخصوص القصة، لكن لنتذكر فقط أن شخصية فريا و شخصية ثور كلاهم يشتغلون غضبا لما فعلته بأبنائهم في الجزء الأول، هذا شرار حقيقي لبداية اللعبة إن كنت تحتاج لشيء مشابه. اللعبة تبدأ بأحداث قوية و بعضها يعتبر تفاصيل غير متوقعة، لذلك فإن أول ساعة أو ما يقاربها في اللعبة ستكون كفيلة بإشعال حماسك من جديد إن كنت لا تملكه فعلا.

اللعبة حصلت من ناحية نظام اللعب تكمل خلف الأولى مباشرة، و هناك بعض الإضافات الجديدة لإعطاء عمق إضافي جديد. الاستمرار بالضغط على زر مثلث الآن سيقوم بتفعيل قدرة خاصة في سلاحك، مثلا القوى الثلجية مع فأس كريتوس. هذه القدرة ستعطيك تنوعا إضافيا للضربات و ستكون مؤثرة ضد أنواع معينة من الأعداء.

اللعبة أيضا حصلت على إعادة تصميم للقوائم الداخلية بما في ذلك الخريطة. كما هو الحال مع الكثير من الألعاب هذه الأيام فاللعبة تشجعل الإستكشاف و حل الألغاز البسيطة للحصول على المقتنيات و فتح الكنوز و جمع نقاط الخبرة. يمكن تطوير القدرات عبر شجرة خاصة و أيضا الحصول على ملابس و تطويرات خاصة.

البداية كفيلة بتشويقنا لما هو قادم، و حان الوقت لإجابة العديد من الأسئلة و تكملة هذه المغامرة الشيقة. انتظروا مراجعتنا المفصلة القادمة قبل صدور اللعبة في 9 نوفمبر القادم عالميا.

شارك هذا المقال