تقرير: قرابة 60% من مبيعات الألعاب في السوق الأمريكي خلال 2021 كانت من المحتويات الإضافية والمشتريات!

بحسب تقرير مجموعة NPD لإحصاء بيانات السوق الأمريكي، نجح البلايستيشن5 في ريادة السوق لشهر سبتمبر الماضي على صعيدي عدد الوحدات المباعة والعائدات بالدولار، وارتفعت مبيعات الهاردوير إجمالًا عما كانت عليه في العام الماضي بنسبة 19%. الننتندو سويتش أتى في المركز الثاني، بينما تذيّلت أجهزة إكس بوكس سيرس المبيعات في المركز الثالث، إلا أنها أتت في المركز الثاني على صعيد العائدات بالدولار.

و وصلت عائدات السوق إلى 4.1 مليار دولار في المجمل، متراجعة بنسبة 4% عما كانت عليه في سبتمبر من العام الماضي. وتراجعت عائدات الألعاب بنسبة 7% إلى 3.4 مليار دولار. وفيما يتعلق بالعام كاملًا، فإن المبيعات أقل بنسبة 8% من 2021 حتى هذه اللحظة.

ان بي دي

تصدرت FIFA 23 مبيعات الألعاب لشهر سبتمبر وأتت NBA 2K23 في المركز الثالث، بينما حلّت Splatoon 3 في المركز الرابع بمبيعاتها الفيزيائية فقط إذ إن ننتندو لا تشارك المبيعات الرقمية مع NPD. أما ريميك لعبة The Last of Us Part I فقد أتى في المركز الخامس. هناك 6 ألعاب جديدة كليًا ضمن أفضل 8 ألعاب مبيعًا لشهر سبتمبر.

و وصلت عائدات الطرفيات والإكسسوارات إلى 174 مليون دولار، كما كانت أداة التحكّم Xbox Wireless Controller باللون الأسود الكاربوني هي الأكثر مبيعًا.

شارك هذا المقال