أعلنت شركة Riot Games عن خططها القادمة لمستقبل لعبة التصويب الاستراتيجية Valorant كلعبة رياضة إلكترونية وعن موسم البطولات للعام القادم 2023 والثالث للعبة من خلال VALORANT Champions Tour. الشركة وسعت طموحها للبطولات القادمة مع تغيير في الهيكلية، وأعلنت عن الفرق المشاركة.

هناك 30 فريقًا سيشاركون كشركاء في موسم بطولات VALORANT Champions Tour 2023، هذه الفرق مقسمة حسب الأقاليم إلى: الإقليم الأمريكي Americas، الإقليم الأوروبي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا EMEA، وأخيرًا منطقة الباسفيك.

البداية ستكون مع بطولة دوري Kickoff Tournament وهي الأضخم في تاريخ منافسات VCT عبر التاريخ وستبدأ في فبراير القادم وتُحسم في وقتٍ باكرٍ من مارس، لتبدأ بعد ذلك منافسات Split العالمية في لوس آنجلس وبرلين و سول في شهر مارس ذاته وستستمر على مدار ثمانية أسابيع.

بعد ذلك سيكون لدينا بطولة الماسترز Masters في شهر يونيو التي ستضم أفضل الفرق من البطولات العالمية وسيتأهل الفائزون مباشرة إلى المنافسة النهائية الأبطال Champions. في يوليو سيكون هناك منافسات “الفرصة الأخيرة للتأهل” لتحصل الفرق التي لم تتأهل إلى التشامبيونز على فرصة أخيرة للتأهل إلى النهائيات. كما سيشهد شهر يوليو ختام بطولة دوري Ascension التي ستشهد تنافس أفضل الفرق إقليميًا من أجل فرصة التأهل إلى البطولات العالمية في العام الذي يليه.

من خلال نظام التأهل هذا، سيزداد عدد الفرق المشاركة في البطولات العالمية لكل إقليم بواقع فريق واحد في كل عام ليصل العدد إلى 14 فريقًا عوضًا عن 10 بحلول العام 2027. الفريق الذي يتأهل عن طريق Ascension، سينضم إلى الدوري العالمي للإقليم الذي يلعب فيه لعامين متتاليين.

اختتام الموسم التنافسي في 2023 سيكون في أغسطس القادم من خلال Champions 2023 للفوز بالكأس الأغلى، والتي فاز بها فريق LOUD البرازيلي في العام الحالي.

إليكم قائمة بالفرق التي ستتنافس على البطولة العالمية لإقليم أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

Vitality
Karmine Corp
BBL
FUT Esports
Giants
Heretics
KOI
NAVI
Fnatic
Team Liquid

أمريكا:

Sentinels
100 Thieves
Cloud9
NRG
Evil Geniuses
FURIA
LOUD
MIBR
KRU Esports
Leviatan

الباسفيك:

ZETA Division
Detonation Gaming
Gen.G
T1
DRX
Team Secret
Paper Rex
Rex Regum Qeon
Talon Esports
Global Esports

شارك هذا المقال ()