ار تي اكس 4080

كانت شركة نفيديا قد أعلنت من خلال حدث خاص عن بطاقاتها الرسومية للجيل الجديد وهي RTX 4090 بسعر 1599$ و RTX 4080 16GB بسعر 1199$ و RTX 4080 12GB بسعر 899$. بعد الحدث عثدت الشركة مؤتمرًا خاصًا بوسائل الإعلام كنا جزءًا منه، و تحدث رئيس الشركة التنفيذي “جنسن هوانغ” عن منتجات الشركة القادمة ورؤيته للمستقبل.

إحدى الأشياء المثيرة التي أكدها جنسن أن قانون موور (مضاعفة الأداء خلال سنتين من خلال تطوير عملية الإنتاج بنفس التكلفة) هو ميت وقد بات شيئًا من الماضي، إذ إن تكلفة السيلكون و أشباه الموصلات قد باتت أعلى بكثير من السابق، وأن أسعار البطاقات الرسومية لن تنخفض كما كان الحال في الماضي. بدلًا من ذلك تقدم نفيديا منتجاتها الجديدة ضمن فئات سعرية مختلفة تتواجد فيها جنبًا إلى جنب مع منتجات الجيل الماضي بطاقات RTX 30 series.

جنسن تحدث أيضًا عن رؤية الشركة للمستقبل واستثمارها في مجالات عديدة تتعلق بالذكاء الاصطناعي الذي لم يكن هناك من يؤمن فيه تمامًا كما هو الحال اليوم، نفيديا تعتقد أن تقنيات الذكاء الاصطناعي قادمة قريبًا لتدخل في كافة مجالات الحياة مثل عقد المؤتمرات والمكالمات وكذلك القيادة التي ستصبح أكثر تطورًا وحتى الميتافرس.

كما تحدث جنسن عن توسع الأسواق التي تعمل فيها نفيديا، وعلى سبيل المثال فإن سوق البطاقات الرسومية يتوسع الآن ليخدم الأجهزة السحابية التي تستضيف الألعاب، والتي تسمح لمستخدمين يملكون أجهزة قديمة أو بسيطة بالولوج إلى الألعاب الحديثة واللعب بها سحابيًا عبر الشبكة.

شارك هذا المقال ()