أعلنت وكالة NPD لإحصاء مبيعات ألعاب الفيديو في السوق الأمريكي عن تقريرها لشهر أغسطس الماضي، وتراجعت عائدات السوق في أغسطس بنسبة 5% إلى 4.1 مليار دولار مقارنة مع ما تم تحقيقه في أغسطس من العام الماضي. وفيما يتعلق بمبيعات الأجهزة، فقد أنهى البلايستيشن5 الاحتكار الكبير للننتندو سويتش على صدارة مبيعات الأجهزة في أمريكا، وتغلب عليه في أغسطس الماضي في عدد الأجهزة المباعة مع زيادة شحنات الجهاز.

الإنفاق على الأجهزة ارتفع بنسبة 14% بفضل زيادة الشحنات لأجهزة البلايستيشن5 والإكس بوكس سيرس وكلاهما حقق نموًا بنسبة من منزلتين لتصل عائدات الأجهزة إلى 375 مليون دولار، الننتندو سويتش ما زال هو الأفضل مبيعًا في العام الحالي 2022 على صعيد عدد الوحدات المباعة، أما البلايستيشن5 فهو صاحب أكبر العائدات.

ان بي دي

وقد تصدرت لعبة مادن الجديدة مبيعات الألعاب وباتت خامس أفضل لعبة مبيعًا في هذا العام بأكمله، وقفزت Marvel’s Spider-Man إلى المركز الثالث مع مبيعات ستيم، أما مبيعات الإكسسوارات فقد تراجعت بنسبة 18% مقارنة مع أغسطس العام الماضي لتصل إلى 138 مليون دولار، وكانت أداة التحكم الدوال سنس باللون الأسود، هي الأفضل مبيعًا.

شارك هذا المقال