تُوَّجَ فريق LOUD البرازيلي ببطولة Valorant Champions 2022 العالمية في إسطنبول وفي ملعب Volkswagen Arena الذي كنا حاضرين فيه لتغطية اللقاء لحظة بلحظة، و ذلك بعد ليلة مُثيرة تغلّب فيها على فريق Optic الأمريكي غريمه اللدود هذا العام بنتيجة 3-1 في مواجهة بنظام الأفضل-من-5، وبذلك كرّر فريق LOUD انتصاره على Optic للمرة الثانية في المراحل الإقصائية (playoffs) وذلك بعد أن تغلّب عليه بالفعل في نصف نهائي الجدول العلوي بنتيجة 2-0.

بطل فالورانت العالمية إسطنبول هو فريق LOUD البرازيلي

لاود
فريق LOUD يرفع كأس بطولة فالورانت العالمية 2022 في إسطنبول وملعب الفولكسفاغن أرينا

وكانت المنافسة قوية للغاية بين الفريقين من البداية كما كان متوقعًا، وهما الفريقان اللذان التقيا لمرات عدّة هذا العام وتفوق أحدهما تارة، ليفوز الآخر تارة أخرى. وتمددت اللعبة الأولى على خريطة Ascent إلى الوقت الإضافي بعد تعادل الفريقين، ليفوز LOUD في اللعبة الأولى في نهاية المطاف بنتيجة 15 جولة مقابل 13 جولة، ثم عاد فريق LOUD وفرض وجوده في Bind ليكسب بنتيجة 13 مقابل 6 جولات.

اللعبة الثالثة كانت الأصعب والأكثر ندية وإثارة في البطولة بأكملها، وقد انتهت بتفوق LOUD في الوقت الإضافي بنتيجة 16 مقابل 14 جولة على خريطة Breeze رغم أن فريق Optic كان متقدمًا في بداية الأمر.هذه المواجهة المفتاحية كانت سببًا أساسيًا في فوز فريق LOUD في منظورنا، ووجهت ضربة معنوية إلى فريق Optic الذي بذل مجهودًا مضنيًا للفوز و كان قريبًا من ذلك في بادىء الأمر.

فريق LOUD بذل جهدًا كبيرًا لتحييد اللاعب الفذ Yay من فريق Optic والذي هو أحد أفضل لاعبي فالورانت في العالم حاليًا إن لم يكن الأفضل، كما أبدع اللاعب Sacy وقدم أداءً كبيرًا من طرف فريق LOUD كما كان عندما نجح في التخلص من اثنين من لاعبي Optic بمفرده في اللعبة الرابعة ليفوز فريقه بالجولة 12، وكذلك Aspas الذي جرى اختياره كأفضل لاعب في اللقاء من طرف فريق LOUD.

فريق Optic كان الخصم الأصعب

ورغم الندية والإثارة في اللعبة الرابعة والأخيرة ليلة الأمس، إلا أن الرياح جرت مع سفينة فريق LOUD البرازيلي الذي فاز بالعديد من المواجهات الثنائية وأظهر براعة استراتيجية كبيرة في التعامل مع خريطة Haven ليحسم اللعبة لصالحه بنتيجة 13 مقابل 5 جولات ولينتصر في النهائي الكبير للبطولة بنتيجة 3-1 ويرفع الكأس أمام أنظارنا.

لاود فالورانت
لقطة تذكارية بعدستنا لفريق LOUD في المؤتمر الصحفي بعد فوزه ببطولة فالورانت العالمية إسطنبول 2022

وفي المؤتمر الصحفي الذي توجهنا إليه بعد نهاية اللقاء، ظهر الإحباط على وجوه لاعبي Optic بعد هذه الخسارة، وقال اللاعب FNS أنه ما زال يعتقد بأن Optic هو أفضل فريق للعبة فالورانت في العالم. كما أكد لاعبو ومدرّب فريق LOUD في المؤتمر الصحفي أنّ فريق Optic كان الخصم الأصعب لهم في البطولة، وأن نقطة قوة Optic تتمثل في الفهم العميق للعبة وقدرتهم على قراءة خطط ونقاط ضعف LOUD باستمرار.

وحصلت الجماهير ووسائل الإعلام على فرصة لالتقاط الصور والحديث مع اللاعبين من خلال الممشى الذهبي قبل بدء المباراة بجانب ملعب الفولكسفاجن أرينا، والذي شهد وجودًا لمؤثرين وصانعي محتوى ووسائل الإعلام، وأبرز الفرق التي خاضت البطولة، ولكن الازدحام كان شديدًا.

وحصل فريق LOUD على جائزة مالية بقيمة 300 ألف دولار، كما حصل فريق Optic Gaming على جائزة وصلت إلى 150 ألف دولار، أما فريق DRX الكوري فقد وصلت الجائزة الخاصة به إلى 110 ألف دولار، فيما فاز صاحب المركز الرابع فريق FPX بجائزة مالية وصلت إلى 80 ألف دولار، ويحصل الفائزون على نصف عائدات تجميعة أشكال الشخصيات الخاصة بالبطولة، علمًا أن عائدات التجميعة وصلت إلى 16 مليون دولار حتى 17 سبتمبر الحالي.

فالورانت العالمية إسطنبول تُسدِل ستائرها

وأسدلت البطولة ستائرها لتتركنا مع الكثير من اللحظات الجميلة والذكريات، وبوجود لفرق ووسائل إعلام ومؤثرين من كافة الأقاليم حول العالم، لتؤكد ألعاب الفيديو نفوذها كصناعة تجمع الناس من مختلف أنحاء العالم. بهذا نختم تغطيتنا لهذه البطولة الرائعة، على أملِ لقاءٍ آخر، وبطولة أخرى!

شارك هذا المقال ()