نجح فريق Optic Gaming الأمريكي في الفوز على فريق DRX الكوري يوم أمس بعد مواجهة ملحمية و طاحنة قد تكون الأفضل في بطولة فالورانت Valorant Champions العالمية في إسطنبول حتى هذه اللحظة، ليتأهل بذلك إلى المباراة النهائية ضد فريق LOUD البرازيلي، في ثاني نسخة لهذه البطولة والمرة الأولى التي تقام فيها أمام الحضور الغفير الذي ملأ ملعب Volkswagen Arena عن آخره مع نفاد تام للتذاكر.

نهائي فالورانت العالمية إسطنبول يشهد تجدد المواجهة بين Optic و LOUD

تتجدد المواجهة بين الفريقين الغريمين اللذين واجها بعضهما البعض مرارًا في الآونة الأخيرة، وانتهت المواجهة السابقة بينهما في نصف نهائي الجدول العلوي بفوز LOUD بلعبتين نظيفتين (2-0) مقابل لا شيء، فريق LOUD منذ أن بدأت مرحلة الأدوار الإقصائية Playoffs وهو يفوز بهذه النتيجة دون أن يخسر حتى لعبة واحدة، و في كل مرة يؤكد لاعبه Sacy أن الفريق قد تحضر و تدرب جيدًا وأن كل لاعب يقوم بدوره بالضبط، وأن هذا هو مفتاح نجاح الفريق.

من جهةٍ أخرى كانت مواجهة الأمس ملحمية حقًا، وهي مواجهة للأفضل من 5 على عكس المباريات السابقة في البطولة والتي كانت الأفضل من 3، و قد نجح فريق Optic في تحقيق بداية قوية جدًا و فاز بخريطتي Bind و Breeze، قبل أن ينجح فريق DRX، الذي رأيناه طوال البطولة بروح المقاتل، في العودة إلى الأجواء لينتزع التعادل المذهل وليفوز بخريطتي Fracture و Ascent. الحسم كان على خريطة Haven التي قدم فيها لاعبو الفريقين كل قدراتهما وإمكانياتهما، وانتهت لصالح Optic بنتيجة 13 مقابل 10 جولات.

ياي فالورانت أوبتيك
اللاعب Yay نجم فريق Optic

وكانت المباراة مثيرة حقًا، ورأينا فيها اللاعب الكوري Rb من فريق DRX يستخدم 5 عملاء مختفين، ونجح اللاعب الكوري الآخر Mako في اصطياد 4 لاعبين من Optic بمفرده في إحدى الجولات، بينما كان اللاعب Yay من فريق Optic هو نجم المباراة و الحاصل على اختيار MVP، وقد أظهر براعة كبيرة للغاية في استخدام بندقية القنص عذّبت لاعبي DRX كثيرًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن لاعب أوبتيك الآخر FNS كان بارعًا جدًا كذلك في القتل و تفاعل بشدة في ردود الفعل مع مجريات المباراة.

ومن جهة، أكّد لاعبو DRX في المؤتمر الصحفي أنهم فخورون بما أنجزوه وأنهم سيعودون إلى بلادهم برؤوس مرفوعة، وبما أنهم قد خاضوا مواجهاتٍ ضد LOUD و Optic فقد انقسمت توقعاتهم للمباراة النهائية، بعض اللاعبين مثل Mako قاموا بترشيح Optic للفوز بالبطولة، بينما رأى Stax أن فريق LOUD يملك أفضلية، خاصة وأنه كان الطرف الواصل من الجدول العلوي (جدول المنتصرين).

أوبتيك
فريق Optic الأمريكي في لقطة تذكارية التقطناها خلال المؤتمر الصحفي

وقد أكّد فريق Optic في المؤتمر الصحفي أنه أعدّ العدّة جيدًا لمواجهة فريق DRX في الأمس، و أنه كان يملك فكرة ممتازة عن كيف سيلعب DRX المباراة لينجحوا في إعداد خطّة مضادة. وفيما يتعلق بردود فعل الجماهير التي كانت تصرخ وتشجع الفريقين بحماسٍ كبير، فقد أكّد اللاعبون أنهم يشعرون بتفاعل الجمهور، رغم ارتداء سماعات الرأس والصوت المرتفع.

وتنتظرُ البطولة الآن مواجهة أخيرة ستكون هي الحاسمة وهي الأفضل-من-5 بين فريقي LOUD البرازيلي، و فريق Optic الأمريكي، فريق Optic كان يبدو واثقًا في المؤتمر الصحفي أمس من قدرته على الفوز ضد فريق LOUD ولكن هل سيتحقق ذلك بالفعل رغم الخسارة السابقة؟ ساعات قليلة ونحصل على الإجابة عندما تنطلق المباراة النهائية الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة والتي سيرفع أحد الفريقين بعدها الكأس الأغلى.

شارك هذا المقال ()