فالورانت العالمية إسطنبول و LOUD أول الواصلين إلى النهائي الكبير

تأهل الفريق البرازيلي LOUD إلى النهائي الكبير Grand Final بطولة لعبة التصويب الاستراتيجية فالورانت Valorant العالمية بنسخة العام الحالي 2022 في إسطنبول، وهي النسخة الثانية للبطولة والمرة الأولى التي تُقام فيها أمام الجماهير، وواصل فريق LOUD الأداء المذهل في المراحل الإقصائية ليتفوق على خصمه الأمريكي القوي Optic بنتيجة 2-0. فريق LOUD لم يخسر أي لعبة في المراحل الإقصائية حتى الآن.

فالورانت فولكسفاجن
صورة من داخل ملعب فولكسفاجن أرينا في إسطنبول

اللعبة الأولى على خريطة Bind كانت مثيرة جدًا وتنافسيّة للغاية وحسمها LOUD بصعوبة بالغة بفوزه بـ13 جولة مقابل 10 جولات لفريق Optic، إلا أنّ LOUD اكتسح اللعبة الثانية على خريطة Ascent و فاز بمجموع 13 جولة مقابل 3 جولات فقط لفريق Optic ليهبط الأخير بذلك إلى نهائي الجدول السفلي وليحسم LOUD نهائي الجدول العلوي ويحسم وصوله إلى النهائي الكبير Grand Final الذي سيُقام غدًا الأحد في الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

فريق LOUD كعادته بدا واثقًا جدًا في المؤتمر الصحفي الذي ‘ُقِدَ بعد المباراة، وأكّد مرّة أخرى على أنه قد تدرّب جيدًا وكان مستعدًا لكل الخرائط وكل الاحتمالات، وعندما سأَلنَا اللاعب Sacy في المؤتمر الصحفي عن رتم الفريق و قدرته على الفوز بكافة مواجهات المراحل الإقصائية (Playoffs) بدون أن يخسر أي لعبة وبنتائج 2-0 حتى الآن، أكّد Sacy أنّ هذا يعود إلى مجهود الفريق كاملًا وأن الأمر لا يتعلق به أو بزميله Saadahk فحسب وإنما لأن الجميع يقومون بواجبهم على أكمَلِ وَجه.

ساسي
اللاعب Sacy متحدثًا إلينا في المؤتمر الصحفي

كما هو حال العديد من البطولات العالمية، فإن بطولة فالورانت العالمية تأتي بجدولين علوي و سفلي، الجدول العلوي يلتقي فيه الفائزون وصولًا إلى النهائي الكبير، أما الفرق التي تخسر من الجدول العلوي فهي لا تودع البطولة مباشرة وإنما تحصل على فرصة أخرى من خلال الجدول السفلي، وتتواجه هذه الفرق ضد بعضها البعض حتى يصل أحدها إلى النهائي الكبير ليكون الطرف الآخر في المواجهة. الفريق الذي يخسر في الجدول السفلي يُودع البطولة.

فريق DRX إلى نهائي الجدول السفلي بعد فوزٍ مُثير

فريق DRX الكوري نجح بدوره في التغلب على فريق FPX Gaming الصيني/الأوروبي بنتيجة 2-0 كذلك في نصف نهائي الجدول السفلي. اعتدنا من فريق DRX مؤخرًا أن يدخل أحيانًا إلى أجواء المباريات ببطء وهذا ما حصل بالفعل. المواجهة كانت ملحمية للغاية، إذ كسب DRX اللعبة الأولى بنتيجة 13-11 على خريطة Icebox، وقلب تأخره في اللعبة الثانية بواقع 9-3 إلى فوز مذهل وعودة أسطورية بواقع 13 مقابل 9 فيما قد يكون أقوى عودة لفريق في البطولة!

فالورانت
لقطة تذكارية من المؤتمر الصحفي للاعبي فريق DRX هم Buzz و Mako و Zest و Rb و Stax و مدربه miKa

فريق FPX أكّد في المؤتمر الصحفي أنه قد حقق أهدافه بالمشاركة في البطولة، فقد أراد أن يثبت قدرات الفريق وإمكانياته وأنه يستطيع اللعب على أعلى المستويات العالمية وقد حقق ذلك بالفعل، أما فريق DRX فقد بدت عليه المثابرة وأكّد أن إحدى نقاط قوته هي التمسك بفرصه حتى اللحظات الأخيرة على العكس من فريق FPX الذي ارتبك وارتكب الكثير من الأخطاء عندما خرجت الأمور عن زمام السيطرة في اللعبة الثانية.

بهذا الانتصار يتأهل فريق DRX إلى نهائي الجدول السفلي وسيواجه اليوم في الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة فريق Optic Gaming وسيصل الفائز بينهما إلى النهائي الكبير ليواجه فريق LOUD غدًا. ساعة الصفر قد اقتربت وملامح البطل بدأت تتضح شيئًا فشيئًا.

 

شارك هذا المقال