فالورانت العالمية إسطنبول تتهيأ لنهائي الفائزين

سيتواجه فريقا الرياضة الإلكترونية LOUD البرازيلي و OpTic Gaming في لقاءٍ حاسمٍ ألا وهو نهائي الفائزين ببطولة Valorant العالمية، و سيكون ذلك في السادس عشر من سبتمبر الحالي، وذلك في المسرح الذي يخطف الألباب بجماله Volkswagen Arena في إسطنبول. البطولة مقسمة على مرحلتين، مرحلة المجموعات التي انتهت بالفعل، والمرحلة الإقصائية (Playoffs) التي ستشهد تحديد حامل اللقب. وتأتي البطولة بنظام الإقصاء المزدوج (Double Elimination)، أي أن الخاسر لا يخرج من البطولة مباشرة، وإنما يحصل على فرصة أخرى للاستمرار من خلال جدولٍ (Bracket) سفلي، ويتلاقى الفائز من نهائي الجدول العلوي مع الفائز من نهائي الجدول السفلي في النهائي الكبير.

لاود
فريق LOUD البرازيلي والذي تحلى لاعبوه بثقة وبرود أعصاب مثيرين للإعجاب.

شهد العام الحالي 2022 عودةً حميدة لبطولة Valorant العالمية، و Valorant هي لعبة تصويب استراتيجية من المنظور الأول طورتها شركة Riot Games و صدرت في 2020، يتواجه فيها فريقان واحدٌ مهاجم و آخر مدافع، يتكون كل منهما من 5 ضد 5 لاعبين يتحكمون بعملاء (Agents) لديهم قدرات مميزة، ويتنافسون من أجل الفوز عن طريق تحقيق الانتصار في 13 جولة ضد الخصم. وهذه النسخة من البطولة هي الثانية بعد نهائيات 2021 التي أُقيمت في العاصمة الألمانية برلين. هذا العام تُقام نهائيات البطولة في إسطنبول التركية وفي Volkswagen Arena تحديدًا كما ذكرنا.

تتجلّى الملحمة في بطولة فالورانت العالمية إسطنبول

وكانت مرحلة الفريق البرازيلي LOUD إلى نهائي الفائزين مُبهرةً جدًا، قدّم الفريق فيها أداءً عاليًا واحتفظ بتركيزه الكبير و روحه المعنوية المرتفعة حتى عند مواجهة فرق أخرى متمرسة مثل فريق DRX، مباريات فريق LOUD الأخيرة انتهت بانتصارات كاسحة في اللعبتين من كل مباراة من مبارياته الثلاث الأخيرة، وتألق لاعبوه جميعًا: aspas و Less و pANcada و Sacy من البرازيل واللاعب الأرجنتيني المتميز saadhak وهو قائد الفريق. أما الفريق الأمريكي OpTic Gaming فقد كان طريقه شاقًا بانتصارات صعبة لعبتين مقابل لعبة (2-1) في مباريات الدور الإقصائي ضد Team Liquid ومن ثم ضد نظيره الأمريكي XSET في واحدة من أصعب وأقوى مباريات البطولة على الإطلاق.

أوبتيك
فريق Optic أحد أبرز المرشحين للبطولة

ونود التذكير بأن فريق OpTic كان قد فاز بالفعل على فريق LOUD في مباراة صعبة بدور المجموعات، فهل يتمكن الآن من تكرار هذا الانتصار أم أن LOUD سيواصل عروضه المبهرة الأخيرة؟ الفائز بين الفريقين سيحجز تذكرته إلى النهائي الكبير (Grand Final) أما الطرف الآخر في النهائي الكبير فسيكون من الجدول السفلي. وفيما يتعلق بالجدول السفلي، فقد شهد توديع Fnatic و XSET بعد لقائين ملحميين ضد كل من DRX الكوري و FPX على التوالي، وسيتأهل الفائز في المواجهة التي ستجمعهما إلى نهائي الجدول السفلي، ليواجه الفريق الذي سيخسر من LOUD وة Optic، وسيتمكن الفائز من الوصول إلى النهائي الكبير Grand Final بدوره.

بطولة فالورانت توشك على الوصول إلى مرحلة الذروة!

هذه البطولة كانت مليئة باللحظات الشاقة التي تحبس الأنفاس، وقد قدمت فيها فرق البطولة أقصى ما تستطيع، لتختلط مشاعر الفرح العارم للبعض عند الفوز، بمشاعر الحزن وحتى الدموع لمن ودع البطولة، والآن أوشكت الستارة على أن تنسدل في قلب الأراضي التركية، التاريخ يُحضّر كتابه ليخطّ على صفحاته اسمَ فائزٍ جديد!

شارك هذا المقال ()