Phil Spencer: مبيعات الألعاب لا زالت عنصراً مهمة في منظومة عملنا

كانت مايكروسوفت قد أخذت موقفًا صارمًا ضد NFTs (أو Non-fungible token) وهي سجلّ على سلسلة الكتل مرتبط بشيء رقمي أو فيزيائي، في ألعاب الفيديو، وتجلّى هذا في رفض ماينكرافت لتدشين التقنية في اللعبة، إلا أنّ فيل سبينسر قد خفف من حدة موقفه السابق تجاهها على ما يبدو.

و قال فيل سبينسر رئيس قسم الإكس بوكس في مايكروسوفت ضمن لقاءٍ جديد مع وكالة Bloomberg، أنّ هناك أشياء مثيرة للاهتمام يُمكن القيام بها مع التقنية:

أدلينا ببعض التعليقات حول ماينكرافت ورؤيتنا للتقنية ضمن هذه المساحة، لأننا رأينا الناس تقوم بأشياء اعتقدنا أنها استغلالية في مُنتَجِنا، وقلنا أننا لا نريد ذلك. أحيانًا يكون الأمر كمطرقة تبحث عن مسمار، إلا أن الاستعمال البشري، أو استعمال اللاعب في حالتنا، لهذه التقنيات، أعتقد أن هناك أشياء مثيرة للاهتمام.

ويُحذر سبنسر بعد ذلك من تحويل اللاعبين إلى عُمّال:

اللعب-من أجل-الكسب هو شيء أنا حذر بخصوصه. إنه يقوم بصنع قوة عاملة من اللاعبين لكسب المال من لاعبين آخرين. حتى أكون عادلًا، هذا تواجد منذ زمن طويل في صناعة الألعاب. هناك مزارع ذهبية، أشخاص يقومون بقضاء وقتهم لأداء مهمة في لعبة ما للحصول على عملة يستطيعون بيعها بعد ذلك للاعب آخر ثري مقابل مالٍ حقيقي، حتى لا يقضي ذلك الشخص الثري وقته للقيام بنفس الأمر. ولكن الآن أصبحنا نرى ألعابًا تقوم ببناء ذلك داخل المنظومة الاقتصادية للعبة نفسها.

شارك هذا المقال