Park Beyond هي لعبة جديدة من نشر بانداي نامكو اليابانية ومن تطوير Limbic Entertainment وهو الاستوديو الذي تعرفه الجماهير بلعبة Tropico 6 الاستراتيجية. بعد إطلاق الأخيرة قرر الاستوديو المضي قدمًا مع لعبة جديدة كليًا دون أن يتخلى عن نقاط قوته بالكامل، ووقع الاختيار على تطوير لعبة بناء ومحاكاة للمدن الترفيهية أو الملاهي على غرار سلسلة ألعاب Rollercoaster Tycoon الشهيرة على الحاسب الشخصي.

تُركز بارك بيوند على مفهوم تحويل المستحيل إلى واقع في حديقة الأحلام

أتاحت لنا بانداي نامكو فرصة لتجربة اللعبة على الحاسب الشخصي، وجذبت اللعبة أنظارنا منذ البداية بفضل التوجه الفني الجميل والمقطوعة الغنائية الأساسية بصوت الأطفال والتي نعتقد أن الجماهير ستحبها كثيرًا. على العكس من الكثير من ألعاب البناء الأخرى فإن بارك بيوند تضمّ طورًا فرديًا بالكامل للقصة وقد قمنا بتجربة المهمة الأولى، المهمة بسيطة جدًا وتتمحور حول البدء ببناء أول سكة لعربة الحديد (الرولركوستر) والتعريف بأساسيات اللعبة و أدوات البناء.

بارك

منذ الوهلة الأولى راقتنا كثيرًا سهولة استخدام القوائم ووضوح ما هو مطلوب من اللاعب القيام به وهو فخ تقع فيه الكثير من هذه الألعاب التي لا تُقدم قوائم مشروحة بشكل جيد يسهل استعمالها من اللاعبين لكن Limbic أظهر خبراته البارزة في هذا المجال. في الحقيقة، ذكر لنا Limbic أنّ هذا أحد أهداف الطور الفردي في اللعبة؛ تعليم اللاعبين وتدريبهم على أساسيات اللعبة، علمًا أن الطور الفردي سيُقدم قصة وشخصيات أيضًا ولن يكون مُجرد مهمات متتالية، وعلى سبيل المثال فإن شخصية Izzy في طاقم الإدارة ستكون المسؤولة عن إدارة الجانب المالي لحديقتكم المستقبلية!

تتمحور الفكرة الأساسية التي تُميز هذه اللعبة عن الألعاب الأخرى حول ما يُسميه فريق التطوير (impossification) وهي عملية تحويل المستحيلات إلى واقع، فريق التطوير سيسمح للاعبين بالتحليق بخيالهم حقًا من خلال بناء حدائق ومنتزهات مستحيلة بالكامل في العالم الواقعي وتجربتها أيضًا من منظور الشخص الأول بأي وقت وبالطبع فإن هذا يفتح بابًا إبداعيًا أمام فريق التطوير أيضًا ليعصف المصممون بخلايا أذهانهم الرمادية وليجودوا علينا بما تأتي به قريحتهم من أفكار خلّاقة.

تجربتنا اقتصرت على المهمة الأولى وكما أسلفنا الذكر فإن قوائم اللعبة بسيطة جدًا واستعمالها بسيط ومن البداية ستظهر الأدوات التي تُظهِر مفهوم impossification مثل المدفع الذي يقوم بقذف عربتكم من جهة إلى أخرى! إلا أن بانداي نامكو عرضت علينا الكثير من الأفكار التي ستظهر في اللعبة النهائية مثل الإدارة المالية للحديقة وتوزيع الرواتب على الموظفين وعرض الإحصائيات! وأمثلة على طرق البناء الإبداعية و التي تقدم حرية كبيرة للاعبين مثل بناء قلعة وتشييد سكك العربة فوقها!

بارك

بارك بيوند ليست مخصصة للحاسب الشخصي فقط وإنما ستأتي أيضًا للبلايستيشن5 والإكس بوكس سيرس وستصدر لجميع هذه الأجهزة في العام القادم 2023، لكن سهولة التحكم والاستخدام تجعلنا نتساءل أيضًا فيما إن كانت بانداي تخطط مع ليمبيك لمنصات أخرى مستقبلًا. الأداء التقني للعبة بحاجة إلى تحسين ونعتقد أنه سيكون أفضل حالًا في المستقبل.

“بناء، إدارة، إبداع، مُشاركة” هي أبرز وعود التجربة!

استوديو Limbic متحمس لتجربة اللاعبين ومتحمس للملاهي “المستحيلة” التي سيقوم اللاعبون ببنائها من خلال طور الساندبوكس والذي سيقدم تجربة البناء والتخطيط المعتادة في هذا النوع من الألعاب؛ من قمم الجبال وحتى ضفاف الأنهار، سيكون هناك حرية كبيرة للاعبين وأدوات كثيرة لتطوير حديقة الأحلام العجائبية، وسيكون بمقدور اللاعبين أيضًا مشاركة حدائقهم أو حتى مشاركة قطع وأجزاء معينة منها مع الآخرين.

نبقى بانتظار تجربة النسخة الكاملة من اللعبة ونحن متشوقون لتجربة المزيد من أدوات التطوير وبناء حديقتنا و إدارتها والتحكم في العمليات المالية! يبقى أن نرى إن كان Limbic سينجح في وزن اللعبة بالشكل الأمثل لتقديم تجربة لعب إدمانية في المنتج النهائي.

شارك هذا المقال ()