الصين تقوم بحظر البث المباشر لأي لعبة ليست مرخّصة في الدولة

تراجع السوق الصيني لألعاب الفيديو للمرة الأولى منذ 14 عامًا بحسب تقريرٍ جديدٍ من South China Morning Post، وبحسب التقرير المذكور، فإن العائدات الإجمالية للسوق تراجعت خلال النصف الأول من 2022 بنسبة 1.8%، ويأتي ذلك نتيجة للقرارات التي أخذتها الحكومة الصينية تجاه هذه الصناعة، والتي هي من الأكثر شدّة على مستوى العالم.

وهذه هي المرّة الأولى التي تتراجع فيها عائدات سوق الألعاب منذ أن توفرت البيانات في 2008، و تراجع أيضًا عدد اللاعبين من 666.57 مليون لاعب في ديسمبر إلى 665.69 حتى نهاية يونيو، وهذا يعني أن النمو في واحدٍ من أكبر أسواق ألعاب الفيديو حول العالم، قد توقف.

القوانين الصارمة الجديدة التي فرضتها الصين تضم نظامًا صارمًا للترخيص، وميكانيكية لتشفير المحتوى، وفرض حدود على وقت اللعب عبر الشبكة. شركات مثل Tencent و NetEase سارعت إلى التوسع والاستثمار الخارجي، لتوسيع مصادر الدخل، وتعويض التراجع المحلي.

شارك هذا المقال