يبدو أن مخازن محال البيع بالتجزئة في المملكة المتحدة تعاني من نقص مخزونها من أجهزة 3DS و خصوصاً اللون الأحمر وفقاً لمجلة MCV البريطانية التي تهتم بأسواق الألعاب، يأتي هذا النقص أسابيع قبل حلول عيد الميلاد.

السنة الأولى للجهاز في الأسواق حتى و إن لم تنتهي بعد كانت مليئة بالتغيرات، فقبل صدور الجهاز كان معشوق الصحافة المختصة بالألعاب و حتى شركات الألعاب نفسها، لكن بعدما صدر تغير كل شيء بسبب نقص الألعاب الكبيرة عند الإطلاق و كذلك السعر المرتفع مما جعل الجهاز يظهر بمظهر الميت أو حتى الذي لم يصدر بعد!

لاحقاً حصل التغير من جديد فننتندو أعلنت عن خفض سعر الجهاز و تحول الجهاز من جديد إلى حديث الصناعة، صحيح أن أرقام المبيعات الأوروبية لا تخرج بشكل عام لكن يرجح أن تكون مبيعات Mario Kart و Super Mario 3D Land منحت مبيعات الجهاز دفعة قوية للأعلى، كما يتوقع أن يستمر الأداء الجيد للجهاز مع حلول العام الميلادي الجديد خصوصاً مع صدور Resident Evil Revelations مع نهاية يناير/كانون ثاني، و من ثم يلحق بها Luigi’s Mansion 2 و Kid Icarus: Uprising.

التحدي الأكبر الذي يواجه الجهاز أوروبياً السنة القادمة هو صدور PlayStation Vita فالأخير مقرر صدوره يوم 22 فبراير/شباط فكيف سيكون شكل هذه المنافسة؟ هذا نقاش مفتوح نتركه لكم للحديث فيه حتى يحين ذلك الموعد.

شارك هذا المقال