يونيتي

أجرى “جون ريتشيلو” الرئيس التنفيذي لشركة Unity المسؤولة عن محرك التطوير الشهير، والرئيس التنفيذي السابق لشركة EA، لقاءً مثيرًا للاهتمام مع شبكة PocketGamer وأدلى بتصريحات مثيرة للجدل. وكانت يونيتي قد أعلنت في وقت سابق استحواذها على IronSource التي تقوم بتطوير أدوات لتدشين الإعلانات داخل الألعاب و الشراء داخل الألعاب.

بعضُ المطورين لا يتفقون على أنّ تدشين الشراء داخل الألعاب يجب أن يحصل باكرًا في العملية التطويرية أو الإبداعية، إلا أنّ ريتشيلو يعتقد بأنه ليس هناك مطور واحد على هذا الكوكب لا يريد أن يعرف كيف يجعل ألعابه أكثر نجاحًا:

فيراري وبعض الصانعين الآخرين للسيارات الفارهة ما زالوا يستعملون الصلصال والصناعة اليدوية، إن هذا جزء صغيرٌ جدًا من سوق الألعاب يعمل بهذه الطريقة، وإن بعض هؤلاء الأشخاص هم خصومي المفضلين في العالم لأتجادل معهم… إنهم من أجمل الأشخاص وأكثرهم نقاء وعبقرية، وهم أيضًا من أكبر الحمقى المغفلين.

أنا في هذه الصناعة لفترة أطول من معظم الناس، إلى مرحلة ابيضّ فيها شعري. في الماضي كان المطورون يرمون ألعابهم من الخلف إلى عامة الناس وقوة الشراء دون تدخل مسبق على الإطلاق. هذا النموذج منحوت في فلسفة العديد من الوسائط الترفيهية، وهو نموذج أحترمه بشدة، وأعلم مدى إخلاصهم له.

لكن هذه الصناعة تقسم الناس الذين ما زالوا يتمسكون بتلك الفلسفة وأولئك الذين يندمجون مع تعلق طرق النجاح.

حسنًا، نعتقد أن المطورين هم أحق باتخاذ القرارات التي تناسب ألعابهم أولًا، ماذا عنكم؟

شارك هذا المقال ()