تقرير: قرابة 60% من مبيعات الألعاب في السوق الأمريكي خلال 2021 كانت من المحتويات الإضافية والمشتريات!

منظمة NPD لرصد المبيعات بالسوق الأمريكي أصدرت اليوم توقعاتها لنتائج العام 2022 والذي سيشهد تراجعا بالإنفاق والمبيعات نظرا لغلاء المعيشة الحالي الذي سيؤثر سلبا على صناعة الألعاب وأيضا محدودية توفر أجهزة الجيل الحالي المنزلية وانفجار فقاعة العامين الماضية التي شهدت ارتفاعا كبيرا بالمبيعات نظرا لجائحة كورونا و الحظر المنزلي.

التوقعات تشير لكون جهاز الننتندو سويتش سيأتي أولا بعدد الوحدات المباعة خلال العام ولكن من حيث الإيرادات سيكون التنافس كبير جدا بين المنصات، أجهزة الـXbox Series ستكون الوحيدة التي تشهد ارتفاعا بالأداء مقارنة بالعام الماضي سواء بعدد الوحدات المباعة أو بالإيرادات، مشاكل الشحنات ستكون مستمرة حتى العام القادم ولن تغطي الشحنات المتوفرة الطلب على الأجهزة وسيؤثر ذلك على نطاقات أخرى للصناعة منها الـVR.

لعبة Elden Ring ستنهي العام كأكثر لعبة مباعة خلال العام، الخدمات المدفوعة هي القطاع الوحيد بالصناعة الذي سيشهد تحسنا بالآداء هذا العام وتوسعا بالمداخيل.

شارك هذا المقال