Housemarque يرغب بالاستفادة من أفكار Returnal الملغية في مشروعه التالي

Housemarque هو الاستوديو الموهوب من فنلندا الذي عمل على لعبة الأكشن للبلايستيشن الخامس تحت عنوان Returnal، والذي عمل قبل ذلك على ألعاب أخرى أركيدية الطابع مثل Nex Machina. في يونيو من العام الماضي 2021 كانت سوني للتسلية التفاعلية قد أعلنت عن استحواذها على الاستوديو.

مشروع Housemarque القادم هو لعبة جديدة كليًا (new ip)، الاستوديو ومن خلال لقاء جديد مع شبكة VGC أكّد أنه كان طموحًا جدًا مع تلك اللعبة وحتى أنه اضطر لترك بعض الأفكار وميكانيكيات السرد وراءه، بعض هذه الأفكار والميكانيكيات ستعود في اللعبة الجديدة. ويؤكد الاستوديو أنه مع دعم سوني المالي والاستقرار، سيكون لديه الفرصة ليكون حتى أكثر طموحًا وإبداعًا في مشروعه الجديد.

و قالت كاتبة الاستوديو Eevi Korhonen أن الضغوطات لم تكن كبيرة من طرف سوني خلال تطوير Returnal نظرًا للعلاقة السابقة بين الطرفين:

في بادىء الأمر لا أعتقد أننا كنا تحت الكثير من الضغوطات، على الأقل لم نشعر بذلك من طرف سوني، كان الضغط من طرف هاوسمارك للقيام بالأمر بالشكل الصحيح.

كانت محاولتنا الأولى لتطوير لعبة من طراز AAA، والمرة الأولى التي نستثمر فيها في القصة.

عندما انضممت كان لدينا الرؤية الإبداعية بالفعل من مخرجنا الإبداعي Harry Krueger. شعرت بالإثارة وأردت أن أكون جزءًا من المشروع لأنه كان يبدو مشروعًا مختلفًا عن بقية ألعاب AAA، خاصة مع نوعية اللعبة، هذا كان التحدي. لقد كانت مظلمة ومثيرة للخوف، لكنها أيضًا تعاملت مع مفاهيم ناضجة، أردت أن أكون واثقة من تحقيق ذلك ومعاملة مواضيع اللعبة باحترام.

Returnal متوفرة في الأسواق.

شارك هذا المقال