ستريت فايتر 6

Street Fighter 6 هي لعبة القتال بالحركة الجانبية المنتظرة بشوق من شركة كابكوم اليابانية والمخططة للإصدار في 2023 على البلايستيشن4 و البلايستيشن5 و الحاسب الشخصي و الإكس بوكس سيرس.

موقع ign الياباني قام بلقاء مخرج اللعبة ومنتجها والنتيجة توفر العديد من التفاصيل حول هذه اللعبة الواعدة:

  • تطوير اللعبة بدأ في 2018، قام “ناكاياما” بإعداد كتيب من 92 صفحة يتخيل كيف ستكون ستريت فايتر 6 ويتضمن أعمدتها الثلاث: FIGHTING GROUND و BATTLE HUB و WORLD TOUR.
  • مع أن ناكاياما يؤكد أن مثل هذه الرؤية تتغير كثيرًا خلال عملية التطوير في المعتاد إلا أن ستريت فايتر 6 بقيت على ذات الرؤية التي أعدها لها منذ 2018.
  • أراد المطورون مع Drive تطوير نظام يُقدم مهارات هجومية ودفاعية قوية باستعمال العداد. هناك عدة أوجه في النظام جرى تشبيهها بأنظمة لعب ستريت فايتر 4 و ستريت فايتر 3 لكن النية لم تكن استعارة عناصر من الأجزاء السابقة.
  • Jamie هو أول شخصية بأسلوب “قبضة السكير” في السلسلة، ونظرًا لصغر سنه فقد أراد ناكياما منه أن يمثل الثقافة الحالية ولذلك جعله راقص “بريك دانس”، وهو المنافس الأساسي لشخصية Luke.
  • الشراب مع جيمي يُدعى Yakuyu وهو غير كحولي بل هو أشبه بشاي علاجي.
  • فيما يتعلق بالشخصيات السابقة من السلسلة فإن فريق التطوير يحاول الاحتفاظ بمزايا كل شخصية مع إجراء التعديلات اللازمة، مهارة Neriki V-Trigger لشخصية ريو مثلًا عادت مع طريقة إدخال مختلفة.
  • يرى فريق التطوير أن WORLD TOUR يضم محتوى لعبة كاملة. في الواقع، يشعر المطورون أنهم يعملون على ثلاث ألعاب مختلفة عوضًا عن ثلاثة أطوار أساسية مما تسبب بالمتاعب لمنتجي المشروع.
  • ماتسوموتو يقول أنه لم يقصد تجسيد أمريكا بالذات بطور World Tour وتركيزه على مدينة ميترو، وقال أن ثقافة الشوارع ليس لها علاقة بالبلدان.
  • أكّد ناكاياما أن مدينة ميترو هي فقط المرحلة الأولى من طور World Tour، إذ يتطلع فريق التطوير لصنع تجربة يسافر فيها اللاعب حول العالم ليصبح أقوى.
  • إن مقولات مثل مقولة ريو “أنا ذاهب لأقابل شخصًا أقوى مني” ومقولة لوك “ليس هناك نهاية لرحلة العثور على ماهية القوة” تصف مغامرة World Tour.
  • ماتسوموتو يرغب في تقديم لعبة لا تخاطب محترفي و هواة ستريت فايتر فحسب وإنما إلى من يحب شخصيات وعالم السلسلة بصورة عامة أيضًا.
  • أكد ماتسوموتو أن فريق التطوير أخذ بمناقشة الأساليب المدنية و الهيب هوب و رسومات الغرافتي عند الحديث عن نظرة العالم لستريت فايتر.
  • التوجه الفني العام و واجهة المستخدم يدعمان جيدًا توجه ستريت فايتر الفني، إذ إن الهيب هوب و الغرافتي ظهرا في ستريت فايتر الأولى و ثيرد سترايك.
  • رغم التأكيد أن لوك هو الشخصية الأساسية لستريت فايتر 6، سيتمكن اللاعبون من تطوير أفاتار خاص بهم في طور World Tour.
  • مشروع ستريت فايتر 6 طموح ولكنه ضروري لتوسيع قاعدة ألعاب القتال والوصول إلى مختلف أنواع اللاعبين. إبداع فريق التطوير جعل المشروع أفضل و أفضل.
  • فريق التطوير هو الأكثر إيجابية من بين جميع فرق التطوير التي عمل معها ناكاياما.
  • ماتسوموتو لا يُريد أن تختفي علامة ستريت فايتر التجارية لذلك يُريد أن يتحدى نفسه ليقدم كل شيء من أجلها.
شارك هذا المقال