هل خضت يوماً تجربة غرفة الهروب أو الـ Escape Room؟ إن كان جوابك بـ(لا) فهذه اللعبة موجهة لك، و إن كان جوابك بـ(نعم) فأيضاً هذه اللعبة موجهة لك، أكاديمية الهرب أو Escape Academy تعطيك الفرصة لتجربة هذا الشعور في منزلك، قد تكون اللعبة من أكثر الألعاب شعبية في حدث Play Days ضمن فعاليات Summer Game Fest 2022.

تبدأ اللعبة كطالب مستجد في الأكاديمية التي تقدم لك حصص مخصصة للهروب من مختلف أنواع الغرف، في الوقت الذي أفضل فيه الذهاب لمدرسة Hogwarts أعتقد بأن Escape Adademy أكثر واقعية قليلاً منها، بقليل.

ليس هناك الكثير للحديث عنه حيث إن الفكرة بسيطة و عند بداية المرحلة سيتم إخبارك بهدفك و كما نقول (و الباقي عليك)، سيتم تحديد وقت معين لك لإنهاء الغرفة و بإمكانك لعب اللعبة لوحدك أو مع شخص آخر سواء عن طريق الشبكة أو انقسام الشاشة و إن كنت بحاجة للمساعدة ستتمكن من الحصول على تلميح لحل اللغز الذي تواجهه. حل الالغاز قد يأتي عن طريق الحظ او من خبرتك في التعامل مع المواقف والأجهزة المختلفة في الغرفة مثل الأنوار، والأجهزة الكهربائية والرسومات و العديد من المتغيرات في كل غرفة.

إن سبق و لعبت سلسلة We Were Here فهذه اللعبة بكل تأكيد سترضي فضولك. ألغاز اللعبة التي لعبناها ليست بالمستحيلة لكن سوف تتحداك كثيراً حيث ستتطلب اللعبة منك الاستكشاف و البحث في زوايا لن تكون في بالك لحظة اللعب مما يجعل شعور الفوز أفضل طعماً. 

بما إني من محبي هذا النوع من الألعاب استطعت من انهاء المنطقة الأولى من اللعبة خلال 20 دقيقة تقريباً بينما كان هنالك العديد من الزوار الذين أنهوا المنطقة في فترة زمنية تتعدى النصف ساعة، نعم أنا ذكي… أو قد يكونوا هم… المهم…

قصة اللعبة بسيطة و تحتوي على الفكاهة التي سيجعل منها سهلة التقبل للمستجدين على اللعبة، قد تود خوض تجربة غرفة الهروب الحقيقية قبل تجربة اللعبة لتستطيع المقارنة بينهما، اللعبة ممتعة و سنتمكن من الحصول عليها خلال شهر يوليو القادم على اجهزة الحاسب الشخصي، أجهزة الاكس بوكس و البلايستيشن و لا يبدوا أن هنالك أي محبة لجهاز نينتندو سويتش حتى الآن. 

شارك هذا المقال