تقارير: EA تسرّح حوالي 100 موظّف بعد قطع العلاقة مع FIFA

بحسب تقريرٍ جديدٍ من gamesindustry وجهت مجموعة مكونة من 15 مُنظمة في الولايات رسالة مفتوحة إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) تُطالب فيها بتحري صناديق الغنيمة بسلسلة ألعاب فيفا و بالتحديد “انتهاكات التصميم الخادعة” لا سيما بطور Ultimate Team الذي تُحركه صناديق الغنيمة.

وقد قام التحالف بذكر تقرير المجلس النرويجي للمستهلك والذي سلّط الضوء على هذه الانتهاكات وطالب بالتنظيم القانوني لصناديق الغنيمة بدعم من 20 مجموعة لحماية حقوق المستهلك من 18 دولة أوروبية مختلفة، واعتمد عليه في وصف الأساليب المُمنهجة التي تُستخدم لاستغلال الأطفال على حد وصف التقرير من ناحية جهلهم بالأمور المالية أو فهم الصُدَف بشكلٍ جيد.

وقد ذكر Josh Golin الإداري التنفيذي لمنظمة “اللعب النظيف ومركز الديموقراطية الرقمية” :

عن طريق التسويق دون كلل لصناديق الغنيمة التي هي تُجسد فلسفة ادفع-لتفوز، تقومُ EA باستغلال رغبة الأطفال في التنافس مع أصدقائهم، رغم أن معظم البالغين – دعكَ من الأطفال فحسب – لا يستطيعون أن يحددوا احتمالية حصولهم على بطاقة قيّمة أو معرفة تكلفة البطاقات بالمال الحقيقي.

على لجنة التجارة الفديرالية الأمريكية أن تستخدم سلطتها لتحري هذه الانتهاكات التصميمية وأن تحدد كم هو عدد الأطفال و البالغين الذين تجري سرقتهم على حدٍ سواء.

الرسالة تُثير الشكوك حول عدد من ممارسات EA مثل الحاجة إلى استخدام عددٍ من العملات الافتراضية لشراء حُزم Ultimate Team مما يموّه القيمة الحقيقية لها، بالإضافة إلى نقص عناصر التحكّم التي تسمح بإبعاد الأطفال عن الطور المذكور، بخلاف أن اللعبة يُمكن لها أن تكون بوابة مُحتملة للمقامرة.

شارك هذا المقال