اي ام دي 600 سيرس

كانت شركة AMD قد كشفت بالفعل عن معالجات Ryzen 7000 الجديدة كليًا من خلال Computex و التي ستأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر مع زيادة في أداء النواة الواحدة بنسبة 15% مقارنة مع الجيل الحالي من المعالجات Zen 3. الآن إليكم نظرة سريعة حول اللوحات الأم المتوافقة معها ضمن منصة AM5 من الجيل 600 series.

في الداية لدينا اللوحات الأم X670E و هي اللوحات الأم القصوى لمن يبحث عن الأفضل و هي تقدم دعمًا كاملًا لمعيار PCIe5 على كافة التوصيلات، من ثم X670 مع دعم لمعيار PCIe5 على توصيلة SSD واحدة و على توصيلة واحدة للبطاقة الرسومية، و أخيرًا B650 مع دعم توصيلة واحدة للجيل الخامس خاصة بالSSD. تقدم اللوحات الأم من سلسلة 600 حتى 24 مسار بيانات من الجيل الخامس و دعم USB Type-C بسرعة 20 Gbps و انترنت لاسلكي WiFI-E6 و بلوتوث 5.2.

هذه اللوحات الأم تدعم أيضًا حتى 4 منافذ HDMI و منفذي DP تدعم دقة عرض و معدل تحديث 4K 120Hz و هذا متوقع بالتأكيد بالنظر إلى أن المعالجات الجديدة تضم معالج رسومي مدمج. أخيرًا، هذه المنصة تدعم SmartAccess Storage و هي تقنية AMD الخاصة بفك ضغط البيانات الخاصة بالبطاقة الرسومية GPU للألعاب التي تدعم خاصية DirectStorage من مايكروسوفت على غرار RTX IO من نفيديا.

يُمكنكم إلقاء نظرة على بعض اللوحات الأم المعلنة من ضمن هذه السلسلة في الأسفل عن طريق المعرض.

شارك هذا المقال