راديون

تؤكد التقارير التقنية منذ فترة أن بطاقات الرسوم القادمة من شركة AMD بمعمارية RDNA3 ستحمل نقلة كبيرة في المواصفات مقارنة مع البطاقات الحالية، ليس فقط بفضل الانتقال إلى دقة تصنيع 5 نانومتر و إنما أيضًا بفضل تصميم الchiplet الذي سيصل للمرة الأولى إلى البطاقات الرسومية بعد أن قامت AMD باستخدامه طويلًا مع معالجاتها المركزية. اليوم نحصل على تسريبات جديدة عن طريق تويتر

المسرب Greymon55 ذكر على تويتر بأن بطاقات RDNA3 التي ستصل إلى الأسواق في أواخر العام الحالي قد تعمل بقوة نظرية تصل إلى 92 تيرافلوبس، هذا مذهل للغاية و لا يُصدق، و على سبيل المثال فإن البلايستيشن الخامس يعمل بقوة 10 تيرافلوبس، بينما تعمل بطاقة الرسوم 6900XT من الفئة العليا بقوة 23 تيرافلوبس. التسريبات تذكر أيضًا تردد يصل إلى 3 غيغاهرتز، و هو تردد قياسي و غير مسبوق لبطاقة رسوم منزلية.

من جهتنا نحن لا نثق تمامًا بصحة هذه الأرقام لأنها تشير إلى أداء يتجاوز ال6900XT بأضعاف مضاعفة و هذا غير واقعي، التقارير الأولية كانت تشير إلى قفزة في الأداء تصل إلى الضعف و هي قفزة كبيرة جدًا إلا أنها قابلة للتصديق على الأقل. على أية حال، نبقى بانتظار البطاقات الجديدة و اختبارات الأداء للوقوف على مستواها الحقيقي.

شارك هذا المقال