اختتم TGXPO فعالياته أمس وسط مشاركة واسعة و غير متوقعة، عطفا على كون يوم السبت يوم دوام رسمي للطلاب و الموظفين، و كون الحدث ينتهي في وقت مبكر و قبل الساعة 8 مساء. و قد استقطب المعرض آلاف اللاعبين خلال أيامه الثلاثة، منهم ألفين زائر خلال ساعة الافتتاح الأولى. أيضا حظي المعرض بتغطية إعلامية واسعة شملت عدد كبير من المواقع على الشبكة، بالإضافة لقنوات التلفزيون و الإذاعة و الصحف المحلية. هذا الحدث أثبت كما كان متوقعا أنه ليس مجرد معرض تقليدي، إنما مهرجانا متكاملا اجتذب العديد من عشاق ألعاب الفيديو في السعودية، بالإضافة لحضور كثيف من دول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها الإمارات و عمان و الكويت و البحرين.

المعرض شهد عدة فعاليات غير مسبوقة، مثل مسابقة الكوسبلاي الأولى في الرياض على مستوى عام، و التي شهدت مشاركات بمعايير المسابقات العالمية. أيضا شهد الحدث زيارة تاريخية من المطور الياباني المعروف أكيرا ياماوكا، الذي وصف زيارته بالأكثر من رائعة، و ذكر أن TGXPO كان أفضل استقبال جمهوري شهده في مسيرته. أيضا شهد الحفل مشاركة العملاق اليابان ننتيندو لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط كافة. مايكروسوفت أيضا و بلوتو قاموا بعرض ألعاب لم تكن قابلة للتجربة أبدا في وقت سابق، و كان TGXPO مسرحا لعرضها للجمهور لأول مرة، و في مقدمتها لعبة ستريت فايتر × تكن المنتظرة.

لقد أثبت TGXPO أن جمهور ألعاب الفيديو في المنطقة كبير جدا و مستعد لتبني أحداث أضخم من أي شيء شهدناه، و كان المنظمون عند الوعد عندما أعلنوا فورا و بشكل رسمي عن إقامة TGXPO مرة أخرى العام القادم و الوجهة ستكون مركز الرياض الدولي للمعارض، في حدث أكبر من ثلاث أضعاف حدث هذا العام. الشركات المشاركة جميعا أكدت حضورها العام القادم بشكل أقوى من هذا العام، عندما يقام TGXPO 2012 في شهر أكتوبر 2012.

الحمد لله رب العالمين على هذا الإنجاز الرائع، و الذي تم إكتماله بحضور الآلاف من عشاق الفيديو. لقد كانت ثلاث أيام لا تنسى، و فريق TG الشاب كان فخورا بتقديم مثل هذا الحدث و على هذا المستوى. نترككم الآن مع ألبوم صور سريع يلقي نظرة عامة على أيام المعرض الثلاثة، و سيتبعه بإذن الله تغطية TG الخاصة بالفيديو و الصورة خلال الساعات القادمة.

شكرا للمتألق *عدسة TG* ريان مزين.

شارك هذا المقال