بلايستيشن

عن طريق تدوينة جديدة أعلنت سوني للتسلية التفاعلية أن أجهزة البلايستيشن الرابع و الخامس ستستقبل اليوم تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل (22.01-05.00). التحديث الجديد سيُضيف خواص جديدة طالبت بها الجماهير مثل القدرة على الانضمام إلى أو تشكيل المجموعات (parties) على أجهزة البلايستيشن5 و البلايستيشن4، مع تحسين واجهة المستخدم الخاصة ببطاقات التروفي و الGame Base للبلايستيشن5، مع دعم صوتيات mono لسماعات الأذن.

لاعبو البلايستيشن5 بحسابات أمريكية أو بريطانية سيكون بمقدورهم تجربة خاصية الأوامر الصوتية التي ما زالت تجريبية في هذه اللحظة، مما سيسمح لهم بتشغيل الألعاب و التطبيقات و الإعدادات و كذلك التحكم بخصائص عرض الوسائط الترفيهية عن طريق الأوامر الصوتية باللغة الإنجليزية. كما سيحصل تطبيق البلايستيشن على الهواتف الذكية على إمكانية تشكيل و الانضمام إلى المجموعات عن طريق التطبيق. أيضًا، يحصل تطبيق الريموت بلاي على خيار dark mode.

في آر آر بلايستيشن

من جهة أخرى تتحضر سوني لطرح تحديث معدل التحديث المتغير الذي طال انتظاره لأجهزة البلايستيشن5 و الذي سيتوفر في الأشهر القادمة للشاشات المتوافقة و التي تدعم منفذ HDMI 2.1. بعض الألعاب القديمة ستحصل على تحديث لدعم معدل التحديث المتغير و الألعاب المستقبلية قد تحصل على دعم الخاصية من اليوم الأول. أيضًا، سيكون هناك خيارٌ إضافي يسمح بتشغيل الخاصية حتى مع الألعاب التي لا تدعمها تلقائيًا، مما قد يساهم في تحسين التجربة، و لكن إن نتج عنها آثار بصرية سلبية، سيكون بمقدور المستخدم إغلاقها بسهولة.

للمزيد من التفاصيل حول خاصية معدل التحديث المتغير Variable Refresh Rate، بمقدور القارىء الكريم مراجعة هذا المقال الذي شرحنا فيه الخاصية بإسهاب.

شارك هذا المقال