فيبل

كان فريق التطوير البريطاني Playground و الإكس بوكس ستوديوز قد أعلنا عن لعبة Fable جديدة كليًا و هو مشروع تجديدي لهذا الاستوديو الذي عرفناه على مدار السنوات الماضية بألعاب فورزا هورايزون الرائعة، و لكن يبدو أن عملية تطوير Fable لن تكون سهلة على الاستوديو بحسب تقرير جديد من موقع Vandal الإسباني الذي أجرى لقاءً مع المصمم السابق لدى الاستوديو Juan Fernandez.

و يتحدث خوان فيرنانديز عن الاختلافات بين المشروع الجديد و مشاريع الاستوديو السابقة:

بلايقراوند استوديو منظم يُعطي الأولوية لعملية الإنتاج. في كل عامين نحصل منهم على لعبة فورزا هورايزون جديدة مع تقييمات كسرت حاجز 90 على ميتاكرتك أكثر من مرة. لقد سيطر الاستوديو على ساحة ألعاب السباقات في السنوات الأخيرة، إنهم أذكياء جدًا و يعرفون ماذا يفعلون. لقد أرادوا التفرع إلى شيءٍ مختلف و هم يعتقدون أن ما يجيدونه هو ألعاب السباقات في العالم المفتوح. لكنهم يفتقدون بعض المهارات و المعرفة حول كيفية تصميم طريقة اللعب (في ألعاب العالم المفتوح). في لعبة عالم مفتوح، الكيفية التي تتحكم فيها بالشخصية و المهارات التي تقوم بتنفيذها مختلفة كليًا عن لعبة سباق.

على مستوى تكنولوجي، عليك أن تقوم بتطوير التحريك، و البرمجة، و تطوير نظام المهام (quests). متطلبات تحريك سيارة بسرعة 300 كم/ساعة مختلفة كليًا عن متطلبات المشي في منطقة ريفية.

و فيما يتعلق بتحديات عملية التطوير و الوقت اللازم لإنجاز المشروع:

تصميم ألعاب العالم المفتوح من نوع الأكشن آربيجي معقدٌ جدًا و يستغرق الكثير من الوقت. الكثير من الأشخاص في بلايقراوند لديهم عقلية إنجاز الكثير بموارد أقل، و كمثال لو احتاجت أساسنز كريد إلى 5000 شخص لتطويرها فإنهم سيحاولون إنجاز المشروع مع 150 أو 200 شخص. من الجيد أن تكون طموحًا و لكن عليك أن تكون واقعيًا أيضًا و مما رأيته من عملية التطوير؟ لقد باتت تتطلب المزيد و المزيد من الوقت.

إذن من الواضح أن الاستوديو يملك طموحًا كبيرًا للمشروع و لكن الموارد البشرية على ما يبدو محدودة نسبيًا و المشروع سيستغرق فترة طويلة لإنجازه و ليس علينا أن نتوقعه في أي وقت قريب استنادًا على تعليقات خوان فيرنانديز.

شارك هذا المقال