العد التنازلي


أجهزة العاب فشلت!

  •  

    15 نوفمبر 2011

  •  

    التعليقات:

  •  

    118172 مشاهدة

 

Philips CD-i
الشركة المصنعة: Philips
تاريخ الإصدار: 1991

الجهاز الثوري Philips CD-i صدر بالعام 1991 ميلادية بكونه جهاز يشمل كل أنواع الترفيه من تشغيل الموسيقى ومشاهدة الأفلام وكذلك القدرة على تشغيل الألعاب الحصرية للجهاز، قد لايعرف الكثيرون بأن الجهاز كان تطويره بشراكة ثلاث شركات وهي فيلبس الاوربية وكذلك سوني اليابانية وشركة Magnavox الأمريكية، الجهاز بدأت تظهر الأخبار عنه منذ العام 1984 بكونه مشروع ثوري للمستقبل وتم الكشف عنه رسميا للإعلام بالعام 1986 قبل أن يصدر الجهاز بعد ذلك بخمس سنوات بالعام 1991.

الجهاز بعد صدوره تأكدت الجماهير بأن كلمة (ثورة) التكنولوجيا التي كانت تعد بها شركة فيلبس وحلفاؤها كانت مكلفة جدا حيث بلغ سعر الجهاز 700 دولا امريكي عند الإصدار وهذا المبلغ الضخم لم تهضمه الجماهير أيدا ولم يستطع الجهاز أن يقدم أي شئ عند صدوره، المثير بالموضوع أن شركة فيلبس وقعت عقدا مع شركة ننتندو لتصدر ألعابها بشكل حصري للجهاز بأقوى عناوين الشركة ولكن بتطوير فيلبس وكانت النتيجة صدور ثلاث ألعاب من سلسلة زيلدا ولعبة ماريو للجهاز وكانت كلمة كارثة لاتصف تلك الألعاب بل وصل الحال بتصنيف الجهاز كواحد من أسوء أجهزة الألعاب بالتاريخ بأغلب وسائل الإعلام، مع ذلك قامت فيلبس بإصدار أكثر من موديل للجهاز بأنظمة تحكم مختلفة والنتيجة كانت دائما فشلا تجاريا حتى أغلقت الشركة هذا الموضوع تماما لتبتعد عن سوق الألعاب تماما.

الوسوم
عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات