في مقابلة مع موقع Xbox.com أكد كيتاس أن فاينل فانتسي 13-2 ستحصل على الأقل على إضافتين خاصة لمن قاموا بإنهاء الجزء السابق لها ولا زالوا يحتفظون بالتخزينة، عندما تبدأ اللعبة سترى لقطات مختصرة توضح لك ما حصل بين نهاية 13 وبداية 13-2 ، بالإضافة إلى حصول اللاعبين على أداة خاصة سرية لم يفصح عنها، لكنه قال أنها شيء مفيد ولن يكسر توازن اللعبة.

تحدث أيضا عن نظام التنقل الزمني Historia Crux system وسبب إضافته هو للشعور بأن اللعبة أقل خطية من 13. بينما أنت تسافر إلى المستقبل لن تستطيع زيارة ماضي\حاضر لايتننج في أحداث الجزء13، أحداث 13 تسبب خلل زمني تسمح لسيرا ونويل بالتنقل عبر الزمن ، وجميع ما تفعله سوف يؤثر على النتيجة النهائية في المستقبل -كرونو تريجر؟- ومن الممكن تغيير بعض أحداث اللعبة بتغيير الماضي. بعد إنهاء اللعبة ستتمكن من إعادة أي فترة زمنية مع شخصيات فرقك بكامل قواهم.

علل أيضا أن اللعبة تأتي على اسطوانة واحدة لأن اللعبة تعتمد أكثر على مقاطع من محرك اللعبة وليست مقاطع معدة سابقا بالكمبيوتر مما يفيد في جعل الشخصيات تظهر خلال المقاطع بنفس ملابسهم الحالية، ويمكن تخفيض وقت التحميل عند تثبيت بيانات اللعبة على xbox 360، لم يأتي بذكر نسخة ps3 لأن المقابلة كانت مع موقع اكس بوكس 360.

شارك هذا المقال